آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

نائب: تصدير النفط للاردن ورفع التعرفة الكمركية مؤامرة جديدة لتدمير اقتصاد العراق

محليات | 30-01-2019, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصف النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم ، الاربعاء (30 كانون الثاني 2019)، الاتفاق النفطي والتجاري الاخير بين العراق والاردن بالمؤامرة الجديدة لتدمير اقتصاد البلاد.

وقال سالم في بيان صادر عن مكتبه وتلقته (بغداد اليوم)، إن "الاتفاقية الاقتصادية بين العراق والاردن والتي يصدر العراق بموجبها النفط بأسعار زهيدة للاردن ورفع التعرفة الكمركية بين البلدين مؤامرة الاقتصادية لتدمير اقتصاد العراق يدفع ضريبتها مواطنوه".

وحمل سالم "الحكومة مسؤولية المضي قدماً بهذه الاتفاقية التي تنعش الاقتصاد الاردني وتلحق الضرر باقتصاد البلد وتدمر القطاع الخاص الذي يتعرض الى ابادة سمحت بتفشي البطالة بين ابناء الشعب العراقي".

واستغرب أن "يتم توقيع هذه الاتفاقية مع الاردن الذي يقابل العراق بأحتضانه لعائلة نظام صدام المقبور وأزلامه والبعثيين ويحتقر المواطن العراقي ويتعامل معه باسلوب طائفي عند سفره الى الاردن"، داعيا الحكومة الى "اعادة النظر بهذه الاتفاقية وطالب البرلمان بالوقوف من الضد منها".

وكان عبد المهدي كشف، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، عن تفاصيل الطلب الأردني بخصوص تصدير النفط العراقي، مقابل تخفيض الرسوم عن السلع المستوردة للعراق عبر ميناء العقبة.

وقال عبد المهدي خلال مؤتمره الاسبوعي، ان "الاردن سيقوم بتخفيض رسوم البضائع الى العراق عبر ميناء العقبة مقابل تخفيض سعر النفط".

وتابع، أن "المنطقة الصناعية العراقية الاردنية ستقدم خدمة كبيرة للبلدين عن طريق تحريك القطاعات المنتجة في العراق".