آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

نائب عن العصائب: تصدير النفط للأردن مؤامرة.. يحتضنون عائلة صدام والبعثيين !

سياسة | 31-01-2019, 11:39 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصف النائب عن كتلة صادقون التابعة لحركة عصائب اهل الحق في البرلمان، حسن سالم، الخميس، تصدير النفط للاردن بـ"المؤامرة"، مبينا ان عمان تقابل تسهيلات الحكومة العراقية باحتضان عائلة النظام السابق والبعثيين.

وقال سالم في تغريدة على حسابه بتويتر: "تصدير النفط للاردن ورفع التعرفة الكمركية مؤامرة جديدة لتدمير اقتصاد العراق، والتي يدفع ضريبتها المواطن العراقي".

واعرب سالم عن استغرابه "من هذه الاتفاقية التي نقدم فيها خيرات بلدنا الى الاردن الذين يقابلوننا باحتضانهم لعائلة النظام المقبور وازلامه والبعثيين"، مطالبا الحكومة بـ"اعادة النظر بهذه الاتفاقية وان يقف البرلمان بالضد منها".

وكان الامين العام لحركة عصائب اهل الحق، قيس الخزعلي، اكد في وقت سابق من اليوم الخميس، على ضرورة وجود منفعة بما يخص تسهيلات الحكومة العراقية للأردن.

وقال الخزعلي في تغريدة على حسابه بتويتر: "نؤكد مرة أخرى على ضرورة ان ينطلق العراق من مصالحه في علاقاته مع الآخرين وهذا يشمل كل دول الجوار بما فيها المملكة الأردنية الهاشمية".

واضاف: "لذلك يجب ان تكون التسهيلات التي يقدمها العراق على إساس وجود منفعة مقابلة".