آخر الأخبار
ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب السلطات اللبنانية: أجهزة الاتصالات تم تفخيخها قبل وصولها البلاد ليفركوزن يكتسح فاينورد برباعية في بداية مشواره بدوري أبطال أوروبا الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع "هاوتزر" المخصصة للبيشمركة

العمليات المشتركة تصدر توضيحًا جديدًا بشأن تحركات القوات الأميركية

سياسة | 30-01-2019, 12:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أصدرت قيادة العمليات المشركة العراقية، اليوم الأربعاء، توضيحاً بشأن تحركات قوات التحالف الدولي بضمنها القوات الأميركية.

وذكرت القيادة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "صفحات التواصل الاجتماعي، وبعض وسائل الاعلام تناقلت اخباراً مكثفة وشائعات كثيرة ومكررة عن تحركات التحالف الدولي في العراق".

وأضاف البيان: "من اجل إحاطة الراي العام بالحقائق، نؤكد بانه لا توجد اي زيادة في عدد أفراد بعثة التحالف الدولي في العراق المتواجدة لأغراض تدريبية ودعم لوجستي واستشارة".

وتابع، ان "جميع الأخبار والشائعات التي تضمنت انتشار وفتح سيطرات وعمليات إنزال والقاء القبض، هي اخبار كاذبة"، مبيناً ان "التحالف الدولي لا ينفذ اي مهمة داخل العراق الا بموافقة عراقية مسبقة".

ودعت قيادة العمليات المشتركة، "المواطنين الكرام بالاعتماد على المصادر الرسمية للأخبار"، محذرة بنفس الوقت "وسائل الاعلام التي تتعمد بث أخبار كاذبة لتضليل الراي العام".

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تناقلت وسائل اعلام محلية، ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، صوراً ومقاطع فيديو، تظهر "القوات الأميركية وهي تتجول في بعض المناطق من البلاد"، وسط أنباء تحدثت عن زيادة بعدد القوات الأمريكية في العراق، بعد سحبها من سوريا الى محافظات الانبار ونينوى وأربيل، الأمر الذي اثار حفيظة جهات سياسية، وأدى لتبني بعضها حراكاً برلمانياً يضع على عاتقه تشريع قانون لإخراج القوات الأجنبية من العراق.