آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

‏الوطني الكردستاني يكشف آخر المستجدات بشأن الملف السياسي بكركوك

سياسة | 31-01-2019, 01:15 |

+A -A

بغداد اليوم- كردستان 

أكد المتحدث الرسمي باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، سعدي بيرة، الخميس (31 كانون الثاني 2019)، تجاوز الكثير من المشكلات مع الحزب الديمقراطي بشأن التمثيل السياسي بمحافظة كركوك.

وقال بيرة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يخرج حتى اللحظة بموقف واضح لحل الوضع في محافظة كركوك".

وأضاف بيرة، أن "رؤية الاتحاد الوطني تعتبر وجود محافظ كردي في كركوك لا يوقع على الاجراءات التعسفية ضد الكرد أفضل بكثير من بقاء الوضع على ما هو عليه في المحافظة".

وأكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني: "تجاوزنا الكثير من الخلافات مع الحزب الديمقراطي الكردستاني، وسنصل معهم الى نتيجة بشأن كركوك".

ولفت إلى أن "المواطن الكردي يريد منا العودة وبثقلنا السياسي والاداري الى المدينة، لكون الكرد اصحاب الاغلبية في مجلس المحافظة، وحصلوا على نصف مقاعد البرلمان المخصصة لكركوك".