آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

بالصور.. العبايجي تكشف عن "كارثة" في احدى دوائر وزارة الداخلية

سياسة | 30-01-2019, 09:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشفت عضو مجلس النواب السابق، شروق العبايجي، الاربعاء، عما وصفته بالكارثة في احدى دوائر وزارة الداخلية.

وقالت العبايجي في بيان تلقته "بغداد اليوم": "الى وزير الداخلية وكالة ومفتش عام وزارة الداخلية.. الموضوع دائرة الاحوال المدنية/ الرصافة، اطلعت مؤخرا على واقع هذه الدائرة الحكومية التي تستقبل يوميا مئات بل آلاف المواطنين ولكني صدمت بواقعها المرير الذي لا يمكن وصفه سوى أنه من مخلفات القرون الوسطى".

واضافت: "لن أتحدث هنا عن معاناة المواطنين من الإجراءات الإدارية المعقدة التي تستحق أن تؤخذ بنظر الاعتبار وان يعاد النظر بها جملة وتفصيلا، ولكني سأركز هنا على كارثة المبنى بحد ذاته، اذ لا يمكن القبول بهكذا مبنى يفتقد لابسط المقومات والشروط الإنسانية ناهيكم عن الحضارية ويمكنكم الاطلاع على بعض جوانبه من الصور المرفقة التي تغني عن الحديث، بكل الاحوال اناشدكم  اتخاذ إجراء سريع لحالة مسيئة لا تقبل التأجيل".

وتابعت: "هناك حلول ممكنة ومناسبة لو تم اتخذ القرار بالانتقال إلى مبنى حكومي أخر يتمتع بالمواصفات المطلوبة، ونحن نعلم أن كافة الوزارات العراقية تملك العشرات من الأراضي والابنية التي قد تحتاج إلى تأهيل لا يكلف ايجار سنة من الأبنية التي تؤجر بأموال طائلة خدمة للفساد والفاسدين وإهمالا لأصول وعقارات الدولة الهائلة". 

ولفتت الى انه "يمكن ايضا الايعاز إلى تخصيص إحدى قطع الأراضي العائدة إلى وزارة الداخلية المتوفرة بمناطق جيدة مثل زيونة وتكليف إحدى شركات وزارة الأعمار والإسكان ببنائها دون اللجوء إلى عقود المقاولات العقيمة، وبالتاكيد هناك العديد من الحلول المناسبة لو توفرت الإرادة للمعالجة".

ودعت المفتش العام جمال الاسدي، شخصيا، الى "زيارة هذه الدائرة والاطلاع على واقعها المزري وسماع شكاوى الموظفين والمواطنين على حد سواء".