آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

برشلونة وريال مدريد يحضران بمباحثات الرئيس صالح وملك اسبانيا في بغداد

سياسة | 30-01-2019, 07:07 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس الجمهورية برهم صالح، إنه خاض حديثاً شيقاً عن ناديي برشلونة، وريال مدريد الاسبانيين، خلال استقباله الملك الاسباني فيليبي السادس، اليوم في بغداد.

وذكر صالح في تغريدة عبر حسابه في تويتر: "تشرفنا باستقبال جلالة ملك اسبانيا فيليبي السادس، تقديراً لدور إسبانيا في دعم العراق في مواجهة الإرهاب، وضرورة تعزيز علاقاتنا بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين، والتأكيد على التنمية البشرية وتمكين الشباب".

وأضاف رئيس الجمهورية: "هنأته بمناسبة عيد ميلاده المتزامن مع زيارته، وحديث شيق عن برشلونة وريال مدريد".

وكان الملك الاسباني وصل، صباح اليوم، الى بغداد في زيارة رسمية، التقى خلالها القوات الاسبانية ضمن التحالف الدولي، بالعراق.

ووذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، في وقت سابق من اليوم، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح، استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الأربعاء، ملك اسبانيا فيليبي السادس والوفد المرافق له"، مبينا ان "العراق يسعى الى تطوير علاقاته مع محيطه الإقليمي والدولي لتعزيز مكانته ودوره في المنطقة".

 واضاف البيان، أن "رئيس الجمهورية اشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين وضرورة ترسيخها بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين"، مرحبا "بدعم المجتمع الدولي لإعادة اعمار البلاد، لاسيما مناطقه المحررة".

ودعا صالح "الحكومة الاسبانية للإسهام بفعالية في حركة البناء التي يشهدها العراق على مختلف الصعد، مثمناً دورها ومشاركتها الفعالة في الحرب ضد عصابات داعش".

ولفت البيان الى أن "الملك فيليب السادس ابدى اعجابه بصمود العراقيين وتضحياتهم بوجه الإرهاب"، مؤكداً "حرص بلاده على توطيد علاقات الصداقة وتوسيع آفاق التعاون البنّاء بين البلدين واستعدادها للمساهمة في اعادة البناء الاعمار".