آخر الأخبار
بتهمة الاتجار بالبشر.. القبض على 4 أشخاص بينهم امرأة في الديوانية أسعار الصرف تستقر على بُعد "18 الف دينار" عن السعر الرسمي السوداني يؤكد أهمية تقديم مصلحة أبناء كركوك بأي اتفاق بين القوى الفائزة بالانتخابات الدفاع المدني تكافح حريقا اندلع بسفينة ابن خلدون في البصرة (صور) بسبب الإنجازات السياسية الوهمية.. تحذيرات من نزوح أهالي سنجار مرة أخرى- عاجل

بالفيديو.. مدير صحة ديالى يكشف عن ضغوط سياسية لمنع مواجهة الصيدليات والمذاخر الوهمية

محليات | 30-01-2019, 06:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مدير صحة ديالى علي التميمي، الاربعاء 30 كانون الثاني 2019، عن ضغوط سياسية وفرض لمنع مواجهة الصيدليات والمذاخر الوهمية داخل المحافظة.

وقال التميمي في  مقطع فيديو بثه إعلام صحة ديالى واطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن "الدائرة ضبطت مؤخرا مذخر في بعقوبة يزود كل الصيدليات الوهمية ويضم ادوية فاسدة"، مبينا أن "ضغوطا مارسها صاحب المذخر لمنع تطبيق القانون بالإضافة الى الضغوط السياسية".

واضاف، أن "مذخرا اخر يدار من قبل اطباء وصيادلة في بعقوبة يوجد فيه كميات كبيرة من الادوية غير صالحة للاستخدام، فضلا عن كونه يجهز كل الصيدليات الوهمية الموجودة في المحافظة".

ولفت مدير عام صحة ديالى، أن "كل ما وجدانه في هذه المذاخر موثق بقوائم مكتوبة مع التصوير، الامر الذي دفع بصاحب المذخر للتوسط عند جهات سياسية من اجل الضغط علينا، لكن ذلك لن يثنينا ولا يحد من عزيمتنا في كشف كل من يحاول ايذاء الناس".
وكانت دائرة صحة محافظة ديالى، قد أعلنت الجمعة 28 كانون الاول 2018، إغلاق أكثر من 40 صيدلية وهمية وضبط ما يزيد عن 20 طناً من الأدوية خلال العام 2018 الذي شارف على النهاية.

وقال مدير إعلام صحة ديالى، فارس العزاوي، في حديث خصّ به (بغداد اليوم)، إن "فرق الرقابة الصحية في دائرة صحة ديالى، أغلقت خلال العام الجاري أكثر من 40 صيدلية وهمية في مناطق متفرقة من المحافظة، كانت تمارس نشاطاً غير قانوني، وخطر في ذات الوقت".

وأضاف العزاوي، أن "أكثر من 20 طناً من الأدوية بعضها مجهول المصدر، تم ضبطها في الصيدليات الوهمية وتم مصادرتها وإحالة أصحابها للجهات القضائية"، مؤكداً أن "ظاهرة الصيدليات الوهمية اقتربت من نهايتها بفعل جهود صحة ديالى".