آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

عشائر البصرة تحذر: العيداني تعاقد مع شركات مشبوهة لتنفيذ مشروع أمني مهم!

سياسة | 29-01-2019, 15:04 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

حذر مجلس عشائر محافظة البصرة، الثلاثاء (29 كانون الثاني 2019)، من خطورة "توقيع" المحافظ أسعد العيداني عقداً مع شركات تطالها "شبهات فساد" لتنفيذ مشروع أمني مهم.

وقال رئيس المجلس رائد الفريجي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "هيأة النزاهة تحقق منذ سنين بشبهات الفساد المتعلقة بملف مشروع كاميرات المراقبة في البصرة، ولم تعلن نتائج التحقيق الى حد هذه اللحظة"، مستغربا "إعادة العمل بالمشروع وبتنفيذ ذات الشركة، رغم وجود صفقات فساد تتعلق به".

وأضاف الفريجي، أن "تعاقد محافظ البصرة أسعد العيداني مع شركات تطالها شبهات فساد أمر مستغرب، ويضع ألف علامة استفاهم على هذه التعاقدات خصوصا بهكذا مشاريع أمنية مهمة".

وكان محافظ البصرة أسعد العيداني قد بحث، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مع "الشركة المنفذة لمشروع منظومة كاميرات المراقبة إعادة العمل بالمشروع بعد توقفه لسنوات"، حسبما أعلن مكتبه الاعلامي.

ونقل البيان عن قائد شرطة البصرة الفريق الركن رشيد فليح قوله خلال الاجتماع، إن "موضوع منظومة الكاميرات تم حسمه، بعد معالجة كل النقاط والثغرات والتراكمات في المشروع بعد تركه في السنوات الماضية"، مشيرا الى أن "الاجهزة المتعلقة بالمشروع ومنذ سنوات طويلة، بعضها موجودة ومغلفة والبعض الاخر تعرض الى الاندثار والضرر".