آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

الحوثيون يعلنون إطلاق سراح أسير سعودي ونقله إلى بلاده

أمن | 29-01-2019, 08:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، الثلاثاء، الإفراج عن أسير سعودي، ونقله إلى بلاده عبر طائرة تابعة للجنة الصليب الأحمر الدولية.

ونقلت قناة المسيرة، التابعة للحوثيين عن رئيس لجنة الأسرى عبد القادر المرتضى قوله: "تم نقل الأسير السعودي إلى بلاده عبر طائرة تابعة للصليب الأحمر بعد الإفراج عنه بمبادرة من قائد الثورة".

وأضاف المرتضى، ان "عدة أطراف تدخلت لإقناع السلطات السعودية بصفقة مستعجلة للإفراج عن الأسير السعودي دون جدوى".

وكان المتحدث باسم جماعة "أنصار الله" محمد عبد السلام قال في بيان، أمس الاثنين، ان "زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، أعلن مبادرة إنسانية، ونقل ذلك للمبعوث الأممي أننا على استعداد لتسليم الأسير السعودي المريض، الذي تجاهل النظام السعودي وضعه الصحي الحرج".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن ينفذ، منذ 26 آذار 2015، عمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 في المئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.