آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

نائب عن الاصلاح يصف اداء الحكومة بـ"غير جيد"

سياسة | 30-01-2019, 08:58 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

وصف النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، علي غاوي، الثلاثاء، 29 كانون الثاني، 2019، اداء حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بعد مضي ما يقارب ثلاثة أشهر على تكليفه بتشكيل الحكومة بـ"غير جيد"، على حد قوله.

وقال غاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "فترة الـ100 يوم التي منحها رئيس الوزراء لنفسه من اجل تقييم اداء عمله شارفت على الانتهاء".

واضاف ان "رئيس الوزراء يحتاج الى اشهر أُخرى لتقييم عمل حكومته، بسبب تأخر إكمال الكابينة الوزارية"، مبينا ان "البرنامج الحكومي يلبي جزءًا من طموحات العراقيين ويجنبنا الازمات لكن ننتظر التطبيق العملي لهذا البرنامج".

واوضح ان "الحكومة لغاية الان لا تختلف عن سابقاتها باعتبار أن المواطن لغاية الان محبط من عمل الحكومة التي لم تحقق حتى الآن اي انجاز على مستوى الخدمات ومكافحة الفساد والسراق".

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد كلف مساء الثلاثاء (2 تشرين الأول 2018)، القيادي السابق بالمجلس الأعلى، عادل عبد المهدي، بتشكيل الحكومة الجديدة، في جلسة شهدت انتخابه رئيسا الجمهورية.

وتعهد عبد المهدي، الأربعاء (24 تشرين الأول 2018)، بالغاء مناصب نواب رئيس الوزراء، وانهاء العمل بالوكالة في الدرجات الخاصة خلال مدة اقصاها ستة اشهر.

وقال عبد المهدي خلال طرحه برنامجه الحكومي امام اعضاء مجلس النواب ، انه "سيعمل على ترشيق الامانة العامة لمجلس الوزراء وتسهيل الاجراءات الحكومية ، موضحا ان الاشهر الثلاثة الاولى من حكومته ستشهد اقرار قوانين تخص الوزارات ، فضلا عن اعتماد حكومة الكترونية للقضاء على البيروقراطية".