آخر الأخبار
العراق يعلن الحداد العام ليوم واحد تضامنًا مع الشعب الإيراني برحيل رئيسي ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن" وزير الخارجية القطري: لا توجد إرادة سياسية لوقف اطلاق النار في غزّة

البياتي يهاجم قياديًا في حزب بارزاني بعد تصريحات بشأن كركوك

سياسة | 28-01-2019, 12:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هاجم عضو مجلس النواب السابق جاسم البياتي، اليوم الاثنين، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله بسبب تصريحاته الأخيرة حول الازمة في محافظة كركوك.

وكان القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني شاخوان عبد الله وصف في حديث متلفز منع رفع علم إقليم كردستان في محافظة كركوك بـ "ممارسة البعث"، فيما اشار الى أن قوات البيشمركة هي من دافعت عن كركوك "ولو اعتمدنا على الجيش العراقي لسقطت المحافظة".

وقال جاسم البياتي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني وكذلك الاتحاد الوطني يرغبون بإعادة كركوك إلى عما كانت عليه".

وأضاف البياتي، أن "محافظة كركوك مكونة من الكرد والعرب والتركمان ولا بد من اشراك الجميع في ادارتها، لكن دخول شخصيات مثل شاخوان عبد الله على خط الأزمة يزيدها تعقيدا"، مبيناً انه "شخصية متشنجة ومحسوبة على بارزاني".

وتابع البياتي، "نحن نريد إدارة نموذجية للمحافظة والاتفاق على توزيع المناصب بين المكونات"، مؤكداً في الوقت ذاته "عدم القبول بفرض امر الواقع في المحافظة".