آخر الأخبار
ما تأثير غياب رئيس البرلمان على وضع العراق العام وفاعلية الأداء التشريعي والرقابي؟ - عاجل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي شيوخ عشائر ووجهاء بابل ضمن زيارته للمحافظة مجلس النواب يرفع جلسته تصل لـ 6 ملايين.. الداخلية تكشف آليات شراء الأسلحة المتوسطة من المواطنين

قطع طريق ديالى – واسط بسبب تدفق السيول الايرانية

محليات | 28-01-2019, 02:06 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلن مدير ناحية قزانية في محافظة ديالى مازن الخزاعي، الاثنين، 28/ 1/ 2019، قطع طريق ديالى – واسط، بسبب تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية الايرانية.

وقال الخزاعي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "طريق ديالى – واسط، المار بناحية قزانية (80كم شرق بعقوبة) قُطع بسبب تدفق السيول القادمة من الحدود العراقية – الايرانية".

وأضاف أن "طريقاً برياً اخر يربط القرى الحدودية بين ناحيتي ديالى وواسط قُطع هو الاخر بسبب تدفق السيول نتجية غزارة الامطار على الحدود العراقية – الايرانية".

وكان عضو مجلس ناحية مندلي حيدر المندلاوي قال، الاثنين، 28/ 1/ 2019، إن السيول الايرانية بدأت بالقدوم من الحدود العراقية – الايرانية، صوب مناطق شرق المحافظة.

وقال المندلاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "سيولاً قادمة من الحدود العراقية – الايرانية، بدأت بالتدفق في حوض النفط باطراف مندلي منذ ساعات الصباح الاولى".

وأضاف أن "قوة السيول ضعيفة حتى الان وقد تزداد مع هطول الامطار الغزيرة"، لافتاً الى أن "الوضع طبيعي وليس خطرا وهو تحت المتابعة والمراقبة على مدار الساعة".

وكانت ناحيتي مندلي وقزانية اعلنتا اول امس حالة الاستنفار القصوى تحسبا من تدفق سيول مائية كبيرة