آخر الأخبار
الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

أزمة المحافظ.. منزل رئيس مجلس واسط يتعرض لهجوم بقنابل يدوية

أمن | 27-01-2019, 13:16 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف نائب محافظ واسط، عادل الزركاني، اليوم الاحد، عن تعرض منزل رئيس مجلس المحافظة الى هجوم بقنابل يدوية، على خلفية ازمة منصب المحافظ.

وقال الزركاني، في تصريحات صحفية، ان "منزل رئيس مجلس المحافظة، مازن كنودح الزاملي، تعرض مساء اليوم الاحد، الى هجوم بالرمانات اليدوية، على خلفية أزمة منصب المحافظ".

وحصلت (بغداد اليوم) على صور لمنزل رئيس مجلس محافظة واسط، بعد تعرضه للهجوم.

وكان مصدر مطلع، أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد، بان نائب محافظ واسط، عادل الزركاني، اقتحم مكتب محافظ واسط "المجمد"، محمد المياحي وسرح موظفيه، وطرح نفسه محافظا بالوكالة.

وكان مجلس محافظة واسط، قد انتخب غضنفر الشمري محافظاً جديداً لواسط، بعد عقده جلسة طارئة، حصل خلالها الشمري على 15 صوتا، بحسب مصادر من داخل المجلس.

وكان مجلس محافظة واسط، قد صوت الثلاثاء (22 كانون الثاني 2019)، على إعادة عقد الجلسة التي شهدت التصويت على محمد المياحي، وتجميد عمله، وتخويل عادل الزركاني، النائب الاول للمحافظ، بإدارة شؤون المحافظة، لحين انتخاب محافظ جديد.

ووصف محافظ واسط محمد المياحي، الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، قرار إقالته من قبل مجلس المحافظة بـ "غير القانوني"، ومحال تنفيذه، مؤكداً أن على مجلس المحافظة إلغاء هذا القرار.

وقال المياحي في كتاب موجه إلى مجلس المحافظة، على نسخة منه "نسجل اعتراضنا على القرار المتخذ في الجلسة الاعتيادية المرقمة 231 المنعقدة بتاريخ 22/1/2019، لأنه لم ينص على الأسباب الموجبة لإلغاء قراره المرقم 1232 والمتخذ في الجلسة المرقمة 225 المنعقدة بتاريخ 13/11/2018".

وكان المجلس صوت الثلاثاء (13 تشرين الثاني 2019)، على اختيار مرشح تيار الحكمة، محمد المياحي، لمنصب المحافظ، خلفاً لمحمد عبد الرضا طلال، الذي فاز بعضوية مجلس النواب عن المحافظة.