آخر الأخبار
الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

شرطة ديالى تعقد مؤتمرًا أمنيًا طارئًا بعد معلومات عن سقوط مناطق بيد داعش

أمن | 27-01-2019, 10:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

عقدت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، مؤتمراً أمنياً طارئاً بعد معلومات عن سقوط مناطق من المحافظة، بيد عناصر تنظيم داعش.

وذكرت قيادة شرطة ديالى، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، ان "مؤتمراً أمنيا طارئا عقد اليوم لمناقشة الاوضاع الامنية الخاصة في مناطق حوض الوقف بناحية ابي صيدا، وبحضور المحافظ، وقائد العمليات، وقائد الشرطة، وعدد من القادة الأمنيين في المحافظة".

وقال قائد شرطة ديالى، اللواء فيصل كاظم العبادي، خلال المؤتمر، ان "المؤتمر الطارئ عقد لمناقشة الواقع الامني العام للمحافظة، كونها من المحافظات المهمة ولاستراتيجية لموقعها بالنسبة للعاصمة بغداد"، مبينا ان "العديد من القضايا تم طرحها ومعالجتها انيا، ووضع الخطط المستقبلية التي من شأنها تعزز امن المحافظة".

وأضاف العبادي، ان "الاوضاع الامنية في ناحية ابي صيدا مستقرة والحياة طبيعية في المدارس والدوائر الحكومية، وان الحوادث التي حصلت فيها في الايام الماضية قد تحصل في جميع المحافظات، وهذا لا يعني ان بعض مناطق الناحية ساقطة بيد عصابات داعش الإرهابية".

ودعا العبادي، الصحفيين والاعلامين في المحافظة، الى "الاعتماد على نقل الاخبار من مصدرها الأساسية، حتى لا يجير الى جهات معينة ومغرضة من شانها تقلل من استتباب الامن وقدرة قطعاتنا الامنية الماسكة التي عززت امن المحافظة".

وتابع، ان "تكاتف الاجهزة الامنية فيما بينها من جهة ومع الحكومة المحلية والمواطنين من جهة اخرى كان له الدور الكبير في خلق اجواء امنة"، مبينا ان "الدليل على ذلك هو فتح الطرق المغلقة ورفع بعض السيطرات الامنية ورفع حضر التجوال الليلي".

من جانبه، قال محافظ ديالى مثنى التميمي، ان "مهنية قيادة العمليات والاجهزة الامنية كفيلة بالحفاظ على امن وممتلكات المواطن، وما اثير في الاعلام هو لوجود غايات لجهات معينة لخلق اجواء غير مناسبة، وان عمل القوات مهني ولديها امكانيات للحفاظ على امن المحافظة والداعمين له".