آخر الأخبار
الاتحاد الوطني "يُعوّل" على البرلمان العراقي للحيلولة دون تأجيل انتخابات الاقليم رئيس هيئة النزاهة والسفير الكويتي يؤكدان أهمية تمتين العلاقة بين البلدين أوكرانيا تجند السجناء لقتال روسيا المحكمة الاتحادية تنفي إصدارها قرار يخص الوكلاء ورؤساء الهيئات السوداني يؤكد أهمية توفير البيئة الصحيحة للعمل أمام الشركات

تحذير حكومي بشأن موجة الامطار الغزيرة والسيول المتوقعة

محليات | 27-01-2019, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

حذرت وزارة الموارد المائية، اليوم الاحد، من حصول موجات فيضانية "مرتقبة" من الموصل وصولا الى سامراء إضافة الى إرتفاع مستوى المياه داخل الاحياء السكنية في بغداد بسبب "موجة امطار غزيرة متوقعة".

وقالت الوزارة في بيان أوردته خلية الاعلام الحكومي، إنها "اتخذت وزارة الموارد المائية أجراءات عديدة لمواجهة السيول المحتملة نتيجة الامطار التي تتعرض لها البلاد خلال الايام القادمة"، مبينة انه "من المتوقع ان تتركز الامطار بشكل كبير في المنطقة الشمالية والشمالية الشرقية والمنطقة الشرقية المحاذية لايران".

وأضافت، أن "الوزارة استنفرت جهدها الالي والهندسي والبشري للسيطرة على هذه السيول وامرارها بشكل امن الى السدود والخزانات لتعزيز الخزين المائي للوزارة وصولا الى مناسيب خزنية امنه، واطلاق المياه في نهر دجلة وتحويله الى منخفض الثرثار"، محذرة "المتجاوزين على حوض النهر، من الموصل وصولا الى سامراء من خطورة بقائهم باماكنهم  لاحتمال ورود  موجات فيضانية مرتقبة".

وأشارت وزارة الموارد المائية، الى ان "محافظة بغداد ستشهد هطول امطار شديدة الى متوسطة، قد تسبب ارتفاعا بمستوى المياه داخل الاحياء السكنية"، لافتة الى أن "وزير الموارد المائية أوعز بتسخير الجهد الالي لمساعدة دوائر البلدية والجهات المحلية بتصريف المياة الى الانهر والمبازل في بغداد والمحافظات".

وكانت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلزالي قد أعلنت، أمس السبت (26 كانون الثاني 2019) عن توقعها لحالة الطقس للأيام الأربعة المقبلة.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "المناطق الوسطى والشمالية والجنوبية، ستشهد يوم الاحد، طقساً صحواً مع قطع من الغيوم وصباب خفيف صباحاً، ودرجات حرارة عظمى تبلغ الـ23 مئوية".

وأضافت، أن "هذه المناطق ستشهد الاثنين المقبل، انخفاضاً في درجات الحرارة، وطقس غائم ممطر، فيما ستشهد يوم الثلاثاء المقبل درجات حرارة مقاربة لليوم السابق، وطقساً غائما".

وعن طقس يوم الأربعاء المقبل توقعت الهيأة، أن "تشهد المناطق الوسطى والجنوبية طقس غائما جزئيا، ودرجات حرارة مقاربة لليوم السابق".