آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

المالكي يعلق على تأسيس mbc العراق ويحذر من تدخل سعودي سافر وصريح

سياسة | 27-01-2019, 06:26 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

علق الامين العام لحركة البشائر الشبابية، النائب ياسر المالكي، الأحد، 27 كانون الثاني، 2019، على تأسيس قناة mbc العراق، فيما حذر من تدخل سعودي سافر وصريح من خلال القناة، على حد تعبيره.

وقال المالكي، في تغردية عبر موقع "تويتر" مستشهدا ببيت من الشعر: "لا تنه عن خلق وتأتي مثله، عار عليك إذا فعلت عظيم".

وأوضح المالكي، إن "السعودية تستنكر احتضان قطر، لفناة الجزيرة بحجة التدخل في شؤون البلدان وباسم غير مباشر، والان هي وبكل وقاحة تؤسس قناة للتدخل بالشأن العراقي وبشكل سافر وباسم صريح".

وهاجم النائب عن كتلة صادقون، التابعة لحركة عصائب اهل الحق، ليث العذاري، مجموعة قنوات mbc، السبت(26 كانون الثاني 2019)، وبعد ان الأخيرة، قرب اطلاق قناتها بالعراق، واصفا هذه الخطوة بالمحاولات "الدنيئة" التي يراد منها تفكيك المجتمع العراقي وغزو عقول الشباب، على حد تعبيره.

وقال العذاري في حديث لوسائل اعلام عراقية، اليوم ، إنه "لايمكننا الوثوق بمنهجية وسياسة هذه المجموعة، داعيا هيأة الإعلام بوضع الضوابط والشروط عليها".

وأضاف أنه "لا يمكن الوثوق بمنهجية وسياسة مؤسسة كانت تطلق تسمية الثوار على عناصر داعش وسخرت ماكينتها الاعلامية للتنظيم، بالاضافة إلى مواقفها السلبية والمشبوهة بدعم الإرهاب في العراق".

وأعلنت "مجموعة MBC"، السبت، إطلاق قناة "MBC العراق"، الترفيهية التلفزيونية لكافة أفراد العائلة العراقية.

وسينطلق بثّ القناة رسمياً اعتباراً من مساء الأحد 17 شباط/فبراير المقبل، فيما سيكون الجمهور العراقي على موعدٍ مع إطلالتيْن خاصتيْن للقناة: الأولى، مع أمسية فنية عراقية بامتياز من مهرجان "شتاء طنطورة" في المملكة العربية السعودية، يُحييها عدد كبير من نجوم العراق وأَعلامه، أبرزهم: كاظم الساهر وإلهام المدفعي، الجمعة 15 شباط/فبراير 2019. أما الإطلالة الثانية، التي تسبق كذلك الموعد المقرر لبدء البث الرسمي للقناة، فستكون مع الحلقة الأولى من برنامج Arabs Got Talent بموسمه السادس، السبت 16 شباط/فبراير 2019، الساعة 9 مساءً بتوقيت العراق.