آخر الأخبار
مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

بالوثيقة: رئيس الوزراء يوجه وزارة الدفاع بتمديد خدمة المنتسبين من ذوي الشهداء

أمن | 27-01-2019, 05:34 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجه رئيس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، الأحد، 27 كانون الثاني، 2019، وزارة الدفاع بتمديد خدمة المنتسبين من ذوي الشهداء.

وأكد مدير الدائرة القانونية، في مؤسسة الشهداء السيد عزيز صدام المحمداوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "مجلس الدولة اتخذ قراراً بشأن تحديد السن القانوني لإحالة العسكري المشمول بأحكام قانون مؤسسة الشهداء رقم (2) لسنة 2016 الى التقاعد".

ونصت المادة 20 سادساً من قانون مؤسسة الشهداء رقم 2 لسنة 2016 على انه يحق للموظف من ذوي الشهيد الاستمرار في الخدمة الى حين بلوغه سن الثامنة والستين من العمر استثناء من احكام قانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 ، او اي قانون يحل محله بصرف النظر عن مدة خدمته.

بدورها وجهت وزارة الدفاع، دوائرها المعنية بتمديد خدمة ذوي الشهداء من العسكريين والموظفين المدنيين الذين يعملون في وزارة الدفاع الى 68 عاما.