آخر الأخبار
الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي

بارزاني يكشف حقيقة منع رئيس الجمهورية من دخول اربيل

سياسة | 27-01-2019, 05:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ اربيل

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان المنتهية ولايته، نيجرفان بارزاني، الاحد (27 كانون الثاني 2019)، حقيقة منع رئيس الجمهورية برهم صالح من دخول أربيل.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي، عقده في أربيل، إن "الانباء حول منع رئيس جمهورية العراق برهم صالح، من المجيء الى أربيل، غير صحيحة"، مؤكداً: "ليست لدينا مشكلة شخصية مع أحد".

وبشأن تواجد القوات الامريكية في العراق، قال بارزاني، إن "وجودهم ضروري لمساعدة القوات الأمنية طالما بقي تنظيم داعش في البلاد".

وبين أن "داعش خلف العديد من الشهداء في صفوف قوات البيشمركة والحشد الشعبي، وهو عدو لنا جميعاً، لكنه خطره خف الان بسبب التعاون الأمني بين بغداد واربيل".

وأضاف: "قطعنا شوطاً كبيراً في مباحثاتنا مع الحكومة العراقية وهناك تعاون وثيق خاصة فيما يتعلق بالجانب الأمني وتبادل المعلومات الاستخبارية لمحاربة داعش".

وأكد بارزاني، أن "موقفه ثابت بضرورة حل المسائل العالقة مع بغداد عبر التفاهم والحوار على أساس الدستور".

وكانت وسائل اعلام كردية ذكرت ان صالح ابلغ بعد توليه منصب رئيس الجمهورية بمنعه من دخول اربيل على خلفية انتخابه دون الحصول على توافق كردي وخاصة بين حزب الاتحاد الوطني الذي رشحه والحزب الديمقراطي الكردستاني.