آخر الأخبار
إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة

القبض على متورطين بإطلاق نار على دورية للشرطة في ذي قار

أمن | 26-01-2019, 13:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ ذي قار

اعلنت قيادة شرطة ذي قار، اليوم السبت، القاء القبض على متهمين اطلقوا النار على دورية للشرطة، الاسبوع الماضي، مما اسفر عن اصابة  عدد من المنتسبين بينهم ضابط.

وقال إعلام القيادة في بيان، إن "دورية شرطة تعرضت لحادث إجرامي، مساء الخميس، وتسبب بإصابة ضابط ومنتسبين"، مشيرا الى "القبض على احد المتهمين مصاب بطلق ناري اثناء تبادل لإطلاق النار".

وأضاف، أن "فريق عمل تم تشكيله بإشراف ميداني مباشر من قبل قائد شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن سلمان الزيدي، ضم قسم مكافحة اجرام الناصرية وخلية الصقور الاستخبارية وخلية استخبارات فوج المهمات الخاصة".

وأوضح البيان، أن "المتهم المصاب (ح. ع. ب) 25 عاما يسكن قرية الصخين، افاد، خلال التحقيق معه، أنه في وقت الحادث كان مع شقيقه في منطقة ام الدود بهدف تسليب دراجات نارية، وكان يحمل سلاح نوع كلاشنكوف واثناء تواجدهم حضرت دورية من فوج الطوارئ  فقام المتهم بأطلاق النار على الدورية، وتم الرد بالمثل من قبل دورية الشرطة، اصيب على اثرها في أعلى كتفه الأيمن وبعدها لاذوا بالفرار، وأن القبض عليه تم من قبل القوة التي داهمت المنطقة وضبطت بندقية نوع كلاشنكوف ومخازن واعتدة".

وتابع، أن  "فريق العمل داهم على اثرها منزل المتهم (ل. ع. ب) 28 عاما بعد استحصال الموافقات القضائية حيث تم القاء القبض عليه وضبط بندقية نوع كلاشنكوف ومخازن واعتدة"، لافتا الى أن "اقوال المتهمين بالاعتراف تصدقت قضائيا وقرر قاضي التحقيق توقيفهما وفق احكام المادة ( 406 /31 ق ع)".