آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

الخزعلي يدعو الى دعم الفلاحين بتمليك الأراضي وايقاف استيراد المحاصيل

سياسة | 26-01-2019, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، اليوم السبت، الى دعم الفلاحين عبر تمليك الاراضي لهم وشراء محاصيلهم وإيقاف الاستيراد الخارجي.

وقال المكتب الاعلامي للخزعلي في بيان، إن الاخير "استقبل بمكتبه في النجف الاشرف الشيخ تكليف آل دانه شيخ عشيرة الجبور والوفد المرافق له"، مبينا أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة الواقع الزراعي الفقير الذي يعيشه الفلاح العراقي وما يواجهه من مصاعب كبيرة في هذه الفترات التي تعتبر شديدة وقاسية عليه وتحديات وطنية تحتاج إلى دعم واهتمام حكومي".

وأكد الامين العام لحركة عصائب أهل الحق، على "ضرورة تأكيد الدولة لدعم الفلاح العراقي من خلال تمليك الاراضي للفلاحين ودعم شراء المحاصيل الزراعية المزروعة وإيقاف الاستيراد الخارجي للمحاصيل التي تزرع في العراق"، مشيدا بـ"المواقف البطولية لعشائر الجبور في كل العراق من خلال تصديهم للزمر الإرهابية وموقفهم الداعم للحشد الشعبي والحكومة العراقية والميزة الكبيرة التي تميز عشائر الجبور التي إتسمت بالاعتدال والوطنية". 

من جهته، شكر تكليف آل دانه، بحسب البيان "المواقف الوطنية اازخعلي والشجاعة التي ابداها مع ابطال الحشد الشعبي أثناء التصدي لعصابات داعش الإجرامية"، مشيدا بـ"الدور السياسي البناء الذي تساهم به حركة عصائب أهل الحق وإصرارها على جعل العراق بمصاف الدول الإنتاجية الكبيرة من خلال وقوفها الدائم مع كل شرائح المجتمع العراق".