آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

المالكي يدعو للحفاظ على سيادة العراق

سياسة | 26-01-2019, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

دعا رئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت، الى "الحفاظ" على سيادة العراق، فيما حذر من "سعي" الجميع الى إتخاذ البلد ساحة لمواجهة الاخر على خلفيات "سياسية واقتصادية وطائفية".

وقال المالكي في كلمة له في المؤتمر الوطني الاول لقبيلة خفاجة، إن "للعشائر دور مؤثر وفعال في أمن العراق وسيادته وإستقراره لاسيما أن البلد يعيش حالة من التنافس بين الخصوم المتواجدين في المنطقة الإقليمية والعالم"، لافتا الى أن "الكل يسعى لإختراق نسيج المجتمع العراقي وإتخاذ البلد ساحة لمواجهة الآخر على خلفيات سياسية واقتصادية وطائفية في الوقت نفسه". 

وأضاف، أن "العشائر العربية والكردية السنية والشيعية ومنذ سقوط النظام البائد وقفت إلى جانب الدولة بكل طاقتها وكانت أحد أعمدة بناء وإستقرار البلد لما تضمنه من علماء ومفكرين وضباط وباتت وحدة وحجر أساس في بناء البلد"، ، مبيناً أن "الجميع يسعى لعراق آمن مستقر مستثمر لثرواته خدمة لأبنائه لما يحويه البلد من قدرات وإمكانات وعدم الدخول في خصومات مع أحد ورفض أية تدخلات في شؤونه الداخلية". 

واشاد رئيس إئتلاف دولة القانون بـ"الدور المشرف للعشائر الوطنية العراقية ومواقفها الداعمة لجميع الثورات والإنتفاضات التي قادتها المرجعية الدينية من بينها ثورة العشرين"، مشددا على "أهمية الإلتزام بالدستور، لأنه لا إستقرار ولا أمن ولا ديمقراطية ولا إنتخابات وإستثمار لقدرات العراق من دون الإلتزام به".