آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

نائب يطالب عبد المهدي بالتدخل لاسترجاع أراض “اغتصبتها المليشيات” في نينوى

سياسة | 26-01-2019, 09:07 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

طالب النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم السبت، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بالتدخل لاسترجاع أراض "اغتصبت" من قبل "المليشيات المسلحة" في نينوى.

وقال الدوبرداني، في بيان تلقت (بغداد اليوم)، نسخة منه، إن "رئيس الوزراء مطالب بالتدخل فورا واسترجاع الارض الى اهالي نينوى والحد من اغتصاب ارض نينوى من قبل مليشيات مسلحة خارجة عن القانون".

وأكد الدوبرداني، أن "رئيس الوزراء مطالب بالتدخل الفوري بعد استيلاء جهات على أرض نينوى بإسم الوقف الشيعي والعمل على ارجاع الارض الى اهالي مدينة الموصل"، مبيناً أن "هذه التجاوزات التي تحصل من اكثر جهة هي مرفوضة وسيكون لنا موقف حازم تجاه مثل هذه الانتهاكات بحق نينوى داخل مجلس النواب".

وأوضح الدوبرداني، أن "هذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها التجاوز على أرض نينوى وأهلها، فقد سبق وأن تم الاستيلاء على أراضي نينوى من قبل أكثر من جهة".

وتابع النائب عن نينوى: "لقد اوضحنا وكشفنا عن هذه الحقائق وكذلك عن سرقات وتهريب النفط ووجود مكاتب اقتصادية تدار من قبل جهات تابعة للحشد الشعبي في تقريرنا ضمن لجنة تقصي الحقائق والتي سنقوم بإيصالها الى مكتب رئيس الوزراء"، داعياً عبد المهدي الى "اتخاذ اجراءات سريعة من اجل الحد من هذه الانتهاكات والتجاوزات".

وكان مدير الوقف السني في نينوى، أبو بكر كنعان اتهم في وقت سابق من، اليوم السبت (26 كانون الثاني 2019)، الوقف الشيعي بالاستيلاء على اراض تابعة له، مبيناً أن هكذا تصرفات تفتح ابواب الطائفية والاختلاف.

وقال كنعان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تم الاستيلاء على اراضي الوقف السني والتي فيها سندات ثبوتية بعائديتها للوقف السني من قبل الجهات والاسماء المذكورة في صورة الخبر (الوقف الشيعي) والعائدة لوقف النبي شيت، وهو وقف مضبوط وهذه المرة الثانية بعد ارض النبي يونس".

ودعا كنعان إلى "وضع حد لهذه الاسماء التي تستغل الوضع وتستولي على اراضي الوقف السني وتغش اهالي نينوى بان يستثمرونها وملكيتها لا تعود لهم واعادتها للجهة المستملكة".

وأضاف: "نوجه هذا النداء للسادة المسؤولين ادناه للتدخل من اجل وضع حد لهكذا تصرفات تفتح ابواب الطائفية والاختلاف ونحن اليوم بأمس الحاجة لوحدة الصف ومنع اي شخص او جهة تبغي تفكيك هذا الانسجام فلنكن يدا تبني نينوى ويد تضرب من يريد بها السوء".