آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

عضو بالفتح يستغرب دعوة الحكيم للتوقف عن سياسة ’’لي الاذرع’’ ويطالبه بتوضيح

سياسة | 27-01-2019, 01:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

رد تحالف الفتح، الاحد 27 كانون الثاني 2019، على دعوة زعيم تحالف الاصلاح والاعمار، عمار الحكيم، للتحالف بشأن ترك ’’لي الاذرع’’ واكمال تشكيلة الحكومة عن طريق الحوار.

وقال النائب عن التحالف عدي عواد في حديث، لـ"بغداد اليوم"، اننا "نستغرب من كلام الحكيم، فالحكومة شكلت على اساس الحوار بين سائرون والفتح، وليس عن طريق سياسية لي الاذرع"، مؤكداً: "نحن ضد هذه السياسة".

واضاف عواد، انه "اذا كان القصد من هذه الدعوة قضية ترشيح فالح الفياض لحقيبة وزارة الداخلية، فالأمر متعلق برئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ونحن أعلنا عن ذلك بشكل علني"، مبينا ان "تحالف الفتح هو من يعاني من سياسية لي الاذرع’، من قبل بعض الشركاء السياسيين".

وكان رئيس تحالف الاصلاح والاعمار، عمار الحكيم، قد دعا السبت، 26 كانون الثاني، 2019، قادة تحالف البناء للحوار واكمال الكابينة الوزارية بعيداً عن ’’لي الاذرع’’.

وقال الحكيم خلال مؤتمر عام قبيلة خفاجة: "ندعو قادة تحالف البناء للجلوس على طاولة واحدة والخروج برؤية موحدة خدمة للشعب".

وأكد على "ضرورة الاتفاق على استكمال الكابينة الوزارية بعيدا عن اسلوب لي الاذرع"، مبيناً أنها "ليست لحظة الصراعات وإنما لحظة التعاون والتعاضد ودعم الحكومة من اجل خدمة الشعب".

وبين الحكيم أن "الموازنة طموحة واقرت بوقت قياسي وان كانت هناك اشكالات في بعض الفقرات يمكن الطعن فيها امام القضاء".

وأشار إلى "ضرورة تنظيم دور العشيرة بقانون يساعدها على التماسك المجتمعي من دون ان تتدخل الحكومةً بتفاصيلها".