آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

نائب يدعو عبد المهدي لبسط الأمن بديالى وإنهاء قصف مناطق فيها "بالهاونات"

سياسة | 25-01-2019, 05:50 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا النائب عن محافظة ديالى رعد الدهلكي ، الجمعة 25 كانون الثاني 2019، القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الى فتح تحقيق عاجل وارسال قوات أمنية الى المحافظة لبسط الامن فيها بعد تعرض مناطق عدة منها الى قصف بالهاونات.

وقال الدهلكي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قرية المخيسة في محافظة ديالى تتعرض الى قصف مستمر ومنذ ايام بقذائف الهاون من "قرى مجاورة تسيطر عليها مليشيات تحاول بسط هيمنتها على باقي المناطق بحسب المعلومات التي افادها بعض القادة الامنيين"، مبينا أن "الوضع مربك جدا وهنالك حالة خوف ورعب لدى المواطنين من تكرار حالات التطهير العرقي والطائفي وكما حصل بعد عام 2007".

واضاف الدهلكي، أن "هنالك جهود مستمرة لإعادة الاستقرار الى جميع مناطق العراق عموما وديالى خصوصا منذ عدة سنوات وقد كانت لها نتائج جيدة في وأد الفتنة الطائفية، لكن وكما يبدوا فان بعض الجهات لا تريد إعادة الاستقرار وتسعى لخلق الفوضى من جديد في المحافظة ".