آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

في ديالى.. منطقة لم يدخلها انسان منذ 13 سنة بسبب ابو مصعب الزرقاوي

محليات | 25-01-2019, 07:21 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، عن ما اسماها بـ "منطقة الشبح" داخل المحافظة، مشيراً إلى عدم دخولها من قبل أي انسان منذ 13 سنة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "المنزل الذي كان يأوي زعيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي قرب قرية عرب شوكة في اطراف ناحية هبهب وقصف في 2006، ما أدى الى مقتله، تحول المنطقة إلى منطقة اشباح لا يدخلها أي انسان منذ 13 سنة متتالية".

واضاف، أن "المنزل المدمر يقع وسط بستان يبعد عن القرية 2 كم مهجور، ولا يصل اليه اي شخص"، مبينا أن "لا أحد يعرف عن صاحب المنزل والبستان، أو مصيره، منذ مقتل الزرقاوي".

واشار الى أن "الاهالي يخشون الوصول اليه ويبتعدون عنه قدر المستطاع لأنهم يعتقدون بان الوصول الى هذا المكان المشبوه قد يجلب لهم متاعب امنية او اتهامات هم في غنى عنها".

وكانت طائرات امريكية قصفت منزلاً يختبئ به زعيم القاعدة ابو مصعب الزرقاوي في عام 2006 ما ادى الى مقتله على الفور.