آخر الأخبار
بيان مرتقب وهام للعمليات المشتركة حول عملية كبيرة ضد عصابات داعش الإرهابية أول تعليق لقمر السامرائي بعد قرار ايقافها لمدة سنة من مزاولة المحاماة عادوا من كربلاء.. داعش يعلن مسؤوليته عن مقتل وإصابة 21 افغانيا القنصلية الإيرانية تصدر توضيحاً بخصوص ما حدث مع الطواقم الإعلامية في البصرة الإتحاد الآسيوي يكشف سبب نقل مباراة الشرطة والنصر الى بغداد

جاءت بأوامر مباشرة من عبد المهدي.. أمنية ديالى تكشف تفاصيل عملية "الوقف"

سياسة | 25-01-2019, 05:14 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الجمعة (25 كانون الثاني 2019)، تفاصيل عملية عسكرية في حوض زراعي ساخن شمال شرق بعقوبة.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "العملية العسكرية التي انطلقت لتعقب خلايا داعش في حوض الوقف (25 كم شمال شرق بعقوبة) يوم أمس، ستبقى مستمرة إلى إشعار آخر، لتحقيق جملة من الأهداف أبرزها إنهاء خلايا داعش بالكامل وتأمين القرى وإعادة المزارعين الى بساتينهم وإنشاء أحزمة أمنية ثابتة تسهم في تطمين الاهالي".

واضاف الحسيني، أن "العملية جاءت بناءً على أوامر مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي"، لافتا الى أن "العملية لن تنتهي الا بعد حسمٍ كاملٍ لخلايا داعش في الوقف".

وشهد حوض الوقف، مؤخراً، سلسلة اعمال عنف وتغلغل لخلايا داعش في بساتين بعض القرى، ومنها ابو كرمة ما دفع الاهالي الى تنظيم اعتصام استمر ليومين على التوالي احتجاجا على تردي الاوضاع الأمنية.