آخر الأخبار
الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات الصين تطلق 6 أقمار صناعية جديدة الى مدار الارض اليوم .. مباراتان في انطلاق دوري نجوم العراق آسايش السليمانية تعتقل متهما بإصابة شخصين في مشاجرة مسلحة تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق

الداخلية تنفي نقل بيانات 9 مليون مواطن عراقي الى إحدى دول الجوار

سياسة | 24-01-2019, 16:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت وزارة الداخلية، الجمعة، نقل بيانات 9 مليون مواطن عراقي الى إحدى دول الجوار، مبينة أن حاسبات منظومة البطاقة الوطنية محمية باكثر من "جدار ناري" ذكي.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنها "تنفي جملة وتفصيلا ما تم تناقله من معلومات بثتها قناة العربية الحدث في تقرير تلفزيوني نشرته ضمن برنامج (حدث اليوم) والذي اشارت فيه الى نقل بيانات 9 مليون مواطن عراقي صدرت لهم بطاقات وطنية الى احدى دول الجوار".

وأكدت، أن "هذه المعلومات عارية تماما عن الصحة لانه لا يمكن باي حال من الاحوال تحميل البيانات بشكل خارجي"، مبينة أن "حاسبات منظومة البطاقة الوطنية محمية باكثر من جدار ناري ذكي وهذا ما يمنع الولوج اليها وسحب اي معلومة منها، وقبل هذا وذاك فأن نزاهة منتسبينا وحرصهم على اداء واجباتهم بمهنية لا غبار عليه ومحط احترام وتقدير من قبل الجميع".

وبينت انه "في الوقت الذي تحترم فيه عمل وسائل الاعلام وخصوصيتها فانها ترفض الاساءة التي تصدر عن هذه الوسائل وخاصة بنشر الاخبار الكاذبة المسيئة لمنظومتها الامنية والخدمية التي تبذل قصارى جهدها في سبيل المواطن العراقي، وتحتفظ الوزارة بحقها في مقاضاة المخالف لاحكام العمل الاعلامي على الاراضي العراقية".