آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

مجلس ديالى: الموازنة ظلمت نحو 200 ألف مواطن عائد من النزوح

سياسة | 24-01-2019, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ ديالى 

أكد عضو مجلس محافظة ديالى، كريم الجبوري، الخميس، ان الموازنة العامة الاتحادية التي اقرها البرلمان ليل أمس، ظلمت نحو 200 ألف مواطن عائد من النزوح القسري.

وقال كريم الجبوري، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب أقر يوم أمس ضمن بنود الموازنة العامة، تخصيص 30 مليار دينار لإعمار المدن المحررة في المحافظة، شملت مدن جلولاء، قره تبه، العظيم، جبارة".

وأضاف الجبوري، ان "قرار مجلس النواب لإعمار المدن، لم يشمل مدن المنصورية، السعدية ومناطق شمال المقدادية، والتي تضم نحو 200 ألف مواطن عائد من النزوح القسري"، مبدياً استغرابه من "اقصائها من مخصصات إعادة الاعمار، على الرغم من اضرارها الكبيرة التي تصل الى 80%".

وتابع، ان "المناطق غير المشمولة بالموازنة لا تضم اي نائب، ويبدو انه التفسير الوحيد لما حصل"، مؤكدا ان "القرار مرفوض وسيكون لأهالي المدن المحررة المهمشة اجراءات للمطالبة بحقوقهم".

وكان مجلس النواب، قد صوت خلال جلسته المنعقدة ليل الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، على أغلب مواد مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2019.