آخر الأخبار
تفاصيل وهوية القائد بكتائب حزب الله العراقية الذي قتل بغارة جوية إسرائيلية في دمشق المعدن الأصفر يحلق بمستويات قياسية والدولار يعيد لملمة أوراقه اعتراض نيابي على على آلية اختيار أسماء المقبولين للتعيينات في عقود بابل القبض على متهمين اثنين "تزوير ومخدرات" وإزالة تجاوزات واتلاف مواد في بغداد أمطار رعدية في الشمال واجواء لطيفة في الوسط والجنوب.. طقس العراق خلال الأيام المقبلة

الخارجية البرلمانية تدعو الأمم المتحدة لإيقاف ممارسات إسرائيل “الهمجية”

سياسة | 24-01-2019, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

هاجم عضو لجنة العلاقات الخارجية، جمال الفاخر، الخميس، إسرائيل على خلفية قصفها مواقع داخل سوريا، فيما دعا الامم المتحدة لإيقاف ممارسات الهمجية، حسب وصفه.

وقال جمال الفاخر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الاعتداء الإسرائيلي على الاراضي السورية استهتار من قبل الكيان الصهيوني، الذي يحاول اضعاف الدول العربية".

وأضاف الفاخر، ان "إسرائيل تجاوزت على القانون الدولي"، داعياً الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي، الى "ايقاف ممارسات إسرائيل الهمجية والعدوانية على الأراضي السورية".

وأعلنت إسرائيل، ليل الاثنين الماضي، شن سلسلة من الضربات الجوية في سوريا على مخازن ومراكز استخبارات وتدريب، قالت إنها "تابعة لفيلق القدس الإيراني".

وبحسب وسائل اعلام عربية، فان الهجوم يعتبر الأعنف من نوعه على محيط العاصمة السورية دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع الجاري "ارتفاع عدد قتلى الغارات الإسرائيلية، التي استهدفت ليل (الأحد ـ الاثنين) مواقع عسكرية إيرانية وسورية قرب دمشق وجنوبها، إلى 21 قتيلا".

وكان وزير شؤون القدس الإسرائيلي، زئيف ألكين، قال أمس الثلاثاء في تصريحات صحيفة، إن "إسرائيل لديها ثلاثة خطوط حمراء تجاه سوريا، وهي: التصدي للتموضع العسكري الإيراني في سوريا، ومنع تحويل المنطقة إلى قاعدة للإرهاب، وقطع الطريق أمام نقل أسلحة متطورة إلى الأراضي السورية".