آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

مصدر يكشف حقيقة إنسحاب الحشد الشعبي من سنجار خشية ’’ضربات اميركية’’

أمن | 24-01-2019, 07:50 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

نفى مصدر أمني في محافظة نينوى، الخميس (24 كانون الثاني 2019)، الانباء التي انتشرت بمواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الاعلام الكردية، بشأن انسحاب قوات الحشد الشعبي من قضاء سنجار.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوات الحشد الشعبي التابعة لبدر والفصائل الاخرى ما تزال مرابطة في مواقعها داخل قضاء سنجار ولا يوجد أي انسحاب بسبب المخاوف من الضربات الامريكية".

وأشار إلى أن "فصائل الحشد تقوم بدوريات مشتركة على الحدود السورية باتجاه قضاء سنجار بشكل طبيعي".

يشار الى أن عدداً من مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام، افادت بانسحاب عناصر الحشد الشعبي من سنجار خوفا من الضربات الامريكي المحتملة.

ويعيش قضاء سنجار أزمة سياسية، تمثلت بتنازع اداراته، بين إدارة سابقة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني، بزعامة مسعود بارزاني، وإدارة أخرى مكونة من الحشد الشعبي، وحركة تابعة لحزب العمال الكردستاني.

وسنجار هي مدينة عراقية ومركز قضاء تقع في غرب محافظة نينوى شمال العراق على جبل سنجار وتبعد عن مدينة الموصل 80 كم، يسكنها أغلبية من الايزيديين وأقلية من التركمان والعرب، يبلغ عدد سكانها أكثر من 84 الف نسمة بحسب أحصاء عام 2014.