آخر الأخبار
بالأرقام.. سجل هزائم كارثي لبرشلونة في دوري الأبطال العراق يضاعف قوات الحدود لتعزيز الأمن والبرلمان يعلق على عملية "قتل واعتقال 4 مهربين" أسعار النفط تنتعش على وقع التصعيد في الشرق الأوسط ايران تقتل قياديا في حزب كومله الكردستاني قرب الحدود مع العراق نائب يكشف آخر تطورات قانون الأحوال الشخصية: يحظى بدعم اغلب النواب

البرلمان يصوت على عدم صرف الرواتب التقاعدية لكبار المسؤولين إلا بعد إبراء الذمة

سياسة | 23-01-2019, 15:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

صوت مجلس النواب، خلال جلسته المنعقدة الأربعاء (23 كانون الثاني 2019)، على عدم صرف الرواتب التقاعدية لكبار المسؤولين إلا بعد إبراء ذممهم المالية.

وقال مصدر نيابي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "البرلمان صوت على المادة (31) من قانون الموازنة الاتحادية".

وتنشر بغداد اليوم النص الكامل للمادة، وفق التعديل الأخير لمشروع القانون الصادر عن مجلس النواب:

المادة - 31
اولا - عدم صرف الرواتب التقاعدية لأي موظف من موظفي الدولة والقطاع العام بمن فيهم كبار مسؤولي الرئاسات الثلاث إلا بعد إبراء الذمة من ممتلكات الدولة المنقولة وغير المنقولة وبأثر رجعي على أن يقدم ديوان الرقابة المالية الاتحادي تقريرا بذلك الى مجلس النواب في موعد أقصاه نهاية الفصل الأول من سنة / ۲۰۱۹ مقترح اللجنة اولا - على هياة التقاعد الوطنية حجز . 5% من الراتب التقاعدي للموظفين المحالين للتقاعد ولم
يكملوا اجراء ات براءة ذمتهم من الوزارة أو الجهة الغير مرتبطة بوزارة بما فيها مركبات وعقارات الدولة.

ثانيا - أ- على وزارة الخارجية غلق السفارات والبعثات الدبلوماسية العراقية في الدول التي ليس لها تمثيل دبلوماسي في العراق وفقا لمبدأ المعاملة بالمثل وللوزارة دمج بعض السفارات العراقية في سفارة واحدة اقليمية تشمل عددا من الدول.

ب - الابقاء على التخفيض في أعداد العاملين من موظفي الخدمة الخارجية في البعثات الدبلوماسية الذي تم بموجب قانون الموازنة العام ۲۰۱۸ وعلى وزارات ( الثقافة، التجارة الدفاع، الصحة والبيئة، والتعليم العالي والبحث العلمي) غلق الملحقيات أو نقلها الى مقر السفارات والابقاء على التخفيض الذي حصل لعدد موظفيها العام ۲۰۱۸.

ج- لا تتحمل وزارة الخارجية نفقات الدراسة لأبناء الدبلوماسيين العاملين في البعثات العراقية في الخارج والمشمولين بقانون الخدمة الخارجية بعد الدراسة الثانوية . د- على الجهات المختصة اعادة رؤساء الممثليات والبعثات العراقية الدبلوماسية من العاملين في المنظمات العربية والاقليمية والدولية الى مركز الوزارة المعنية على ان يبقى التخفيض لموظفي الملاك الدائم والمستخدمين المحليين على حالة والذي تم اقراره في موازنة عام ۲۰۱۸ ويتولى سفير العراق في تلك الدولة ادارة شؤون الممثلية او البعثة تسيير الامور الادارية ويستثنى من ذلك بعثة العراق في نيويورك والمنظمة الدولية في جنيف والممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى اليونسكو / باريس.