آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

الاعلام الامني يوضح بشأن انسحاب مكافحة الارهاب من كركوك

أمن | 23-01-2019, 13:25 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اصدر مركز الإعلام الأمني، الأربعاء، بيانا بشأن انسحاب قوات جهاز مكافحة الارهاب من محافظة كركوك.

وقال المركز في بيانه، إن "جهاز مكافحة الارهاب الذي يضم قوات نخبة مختصة لواجبات خاصة، كُلف منذ اكثر من عام بالمشاركة في تأمين محافظة كركوك، وقدم اداءً عالي المستوى وساهم في العديد من العمليات الأمنية الناجحة في المحافظة".

وأضاف: "وعليه تقدم قيادة العمليات المشتركة الشكر والتقدير لجميع منتسبي هذا الجهاز، ومن ضمن حركة القطعات المستمرة فقد حصلت موافقة القائد العام للقوات المسلحة باستبدال هذه القطعات باللواء ٦١ من الفرقة الخاصة، وان هذا اللواء ليس من ضمن الالوية الرئاسية، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام".

وتابع: "كما ويجري هذا اللواء الان عمليات استطلاع واسعة في كركوك بهدف ممارسة واجباته المكلف بها وفق الخطط المعدة لهذا الغرض من قبل قيادة العمليات المشتركة لإعادة الانتشار".

وكان مصدر أمني، قد كشف في وقت سابق من اليوم الأربعاء، عن توجيه صدر من رئيس مجلس الوزراء القائد  العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، بسحب قوات جهاز مكافحة الإرهاب من محافظة كركوك.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي أمر بسحب قوات جهاز مكافحة الارهاب من محافظة كركوك".

وبين، أن "ملف كركوك الأمني سيتم تسليمه قوة حماية المنطقة الخضراء في بغداد".