آخر الأخبار
مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنًا بالسكين جنوبي السليمانية كردستان تنتظر "قرارا برلمانيا" ورئاسة الإقليم عينها على "الاتحادية"- عاجل القاضي جاسم جزاء جافر يؤدي اليمين الدستورية عضوا احتياطيا في المحكمة الاتحادية كاميرا منزلية تطيح بلص ارتكب 19 جريمة في ديالى صولة أمنية تنتهي بالقبض على 33 متهمًا وغلق مقهى تمارس فيه لعبة القمار ببغداد

بعد الكشف عن سقوط 5 مناطق بيد داعش.. عشائر في ديالى تعلن النفير العام

أمن | 23-01-2019, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى 

أعلنت عشائر ناحيتي العبارة وابي صيدا بمحافظة ديالى، اليوم الأربعاء، النفير العام لأبنائها استعداداً لمواجهة تنظيم داعش، الذي تغلغل في بعض المناطق.

وقال رئيس المجلس البلدي في ناحية العبارة (15/كم شمال بعقوبة)، عدنان غضبان التميمي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "عشائر ناحيتي العبارة وابي صيدا أعلنت النفير العام لأبنائها لمواجهة خطر تنظيم داعش الذي تغلغل في بعض القرى والبساتين، وبدأ بشن هجمات ضد العوائل والنقاط الأمنية، اسفرت عن سقوط ضحايا خلال الاسابيع الماضية".

وأضاف التميمي، ان "العشائر الآن في وضعية الاستعداد والترقب، لمنع عناصر داعش من وصول قراها"، مبينا انها "ستكون صاحبة المبادرة الحاسمة لإنهاء خلايا التنظيم في حال عدم تدخل القوات الامنية واخذها لمواقعها بمواجهة الإرهابيين".

وكان مدير ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى، حارث الربيعي، قد كشف في وقت سابق من اليوم الاربعاء، سقوط خمس مناطق "عسكريا" بقبضة داعش، في أطراف الناحية.

وقال الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الحقيقة المرة التي يجب ان يعرفها الراي العام العراقي والحكومة المركزية وكل القيادات، بان هناك خمس مناطق وهي (المخيسة- ابو كرمة- شيخي- جلبي- ابو خنازير)، ضمن حدود ناحية ابي صيدا، هي ساقطة عسكريا بقبضة داعش".

واضاف الربيعي، ان "ابي صيدا تدفع يوميا دماءً زكية بعمليات القنص لداعش او العبوات الناسفة وكل نداءات الاستغاثة لا تجد من يسمعها للأسف"، مؤكدا ان "السبب في تردي الامن بديالى هو التهريب وانشغال الكثيرين به، ما انعكس سلبا على الاوضاع الداخلية".

وتشهد ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى أوضاعاً غير مستقرة منذ أشهر طويلة، بسبب تنامي خطر خلايا تنظيم داعش، في بعض البساتين التابعة لها.