آخر الأخبار
ثلاث فرضيات لمصرع رئيسي.. خطأ تقني أم ضباب أم حادث مدبر؟ مصرف الرشيد يطلق وجبة من القروض لدعم الخريجين والباحثين عن فرصة عمل الجنائية الدولية تدعو لإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو والسنوار البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الأربعاء المقبل دون فقرة "اختيار الرئيس" الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه

رئيس الوزراء يتابع ملفاً كشفت عنه ’’بغداد اليوم’’ ويتعهد باجراءات امنية حاسمة في ديالى

أمن | 24-01-2019, 03:24 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى
اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى، الخميس 24 كانون الثاني 2019، بان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي تابع شخصيا ملف امن حوض الوقف داخل المحافظة بعد نشر بغداد اليوم خبراً تحدث عن حصول تدهور خطير.
وقال رئيس المجلس البلدي في ناحية العبارة(15كم شمال شرق بعقوبة) عدنان التميمي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" رئيس الوزراء عادل عبد المهدي اجرى اتصالا هاتفيا معي للوقوف على طبيعة الاوضاع الامنية في حوض الوقف واعلاننا النفير العام لعشائر ناحيتي ابي صيدا والعبارة لمواجهة تغلغل تنظيم داعش في بعض القرى بعد تصريح  نشرته بغداد اليوم ".
واضاف التميمي،ان" رئيس الوزراء يتابع بشكل جدي تطورات الموقف الامني بشكل شخصي وتعهد باجراءات حاسمة لانهاء انشطة الخلايا النائمة مؤكدا بان حضور وكالة بغداد اليوم وتغطيتها للتطورات الامنية ونقلها لصوت الحقيقة اسهم في وصول الاخبار الى اعلى المستويات في البلاد وهذا يمثل تعاط ايجابي مع السلطة الرابعة للوقوف على الحقائق بدون رتوش".
وعبر التميمي عن تثمينه لموقف عبد المهدي لافتا الى "عشائر ابي صيدا والعبارة تنتظر اجراءات رادعة من قبل الموسسة الامنية لانهاء خلايا داعش في حوض الوقف".

وكشف مدير ناحية ابي صيدا في محافظة ديالى، حارث الربيعي، الاربعاء، عن سقوط خمس مناطق "عسكريا" بقبضة داعش، في اطراف الناحية.

وقال الربيعي في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "الحقيقة المرة التي يجب ان يعرفها الراي العام العراقي والحكومة المركزية وكل القيادات، بان هناك خمس مناطق وهي (المخيسة- ابو كرمة- شيخي- جلبي- ابو خنازير)، ضمن حدود ناحية ابي صيدا، هي ساقطة عسكريا بقبضة داعش".

واضاف الربيعي، ان "ابي صيدا تدفع يوميا دماءً زكية بعمليات القنص لداعش او العبوات الناسفة وكل نداءات الاستغاثة لا تجد من يسمعها للأسف"، مؤكدا ان "السبب في تردي الامن بديالى هو التهريب وانشغال الكثيرين به، ما انعكس سلبا على الاوضاع الداخلية".

وتعاني ابي صيدا من اوضاع غير مستقرة منذ اشهر طويلة بسبب تنامي خطر خلايا داعش في بساتين بعض قرها.