آخر الأخبار
محال ومطاعم تشكو دوريات مرور تمنع اصطفاف السيارات للتسوق والسماح لآخرين في العامرية جرس إنذار مبكر.. ديالى تتحرك لمعالجة ظاهرة تمس حياة نحو 50 ألف طالب القوة الجويَّة يتغلب على التين أسير التركمانستاني هل يستعين خصوم البارتي بلاعب خارجي لتقويض المنافس "الشرس"؟ بعد تفجيرات لبنان.. نائب يدعو الداخلية للتريث بتوقيع عقد شركة "تاليس" لمساهمتها بالعمل مع إسرائيل

كأس آسيا 2019.. تقنية المساعدة بالفيديو ستطبق في ربع النهائي

رياضة | 23-01-2019, 10:46 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد الاتحاد الاآسيوي لكرة القدم، تطبيق تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم "VAR" في بطولة الأمم الآسيوية المقامة حاليا في الإمارات، ابتداءً من يوم غد الخميس، في الدور ربع النهائي.

وذكر الاتحاد الآسيوي بموقعه الرسمي، ان "بطولة كاس آسيا 2019 في الإمارات ستشهد تسجيل محطة تاريخية اعتباراً من يوم الخميس، عندما ينطلق تطبيق نظام الفيديو المساعد VAR في مباريات الدور ربع النهائي، حيث ستكون مباراة فيتنام أمام اليابان على ستاد آل مكتوم في دبي أولى المباريات التي يتم تطبيق هذا النظام فيها بتاريخ البطولة".

وأضاف، أن "التقنية ستستخدم في سبع مباريات على أربعة ملاعب هي استاد مدينة زايد الرياضية واستاد محمد بن زايد في أبو ظبي، واستاد هزاع بن زايد في العين واستاد آل مكتوم في دبي".

وأشار الاتحاد الآسيوي الى انه أجرى تجارب جدية على التقنية في مباريات دور الـ16 بالإضافة إلى تنظيم سلسلة شاملة من ورش العمل.

وتمت دعوة أبرز الشخصيات التحكيمية إلى الإمارات لضمان تطبيق أعلى المعايير في التقنية مثل المدير التقني في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم البريطاني ديفيد أليري، رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد الدولي "فيفا" الإيطالي بيارلويجي كولينا والسويسري ماسيمو بوساكا مسؤول الحكام في الفيفا.

وتستخدم التقنية في أربع حالات مؤثرة: بعد هدف مسجل، عند احتساب ركلة جزاء، عند رفع بطاقة حمراء مباشرة أو في حال وقوع خطأ بالنسبة إلى هوية لاعب تم انذاره أو طرده.

ويلتقي غدا الخميس منتخب الصين مع إيران وفيتنام مع اليابان فيما يواجه الجمعة المنتخب القطري نظيره الكوري الجنوبي والإمارات تلاقي أستراليا حاملة اللقب.