آخر الأخبار
مقتل 3 عناصر من الشرطة الإيرانية باشتباك مع مسلح في طهران الصدر يعزي برحيل الرئيس الإيراني ورفاقه النفط تعلن توقيع عقد بـ"الاحرف الأولى" مع "جيرا وبتروعراق" الصينيتين لتطوير حقل المنصورية الغازي هل تهدد "هيمنة الدولار" الاقتصاد العالمي؟ الإعلان عن موعد ومكان تشييع الرئيس الإيراني

القبض على شخص متورط بابتزاز فتاة عبر فيسبوك شمالي بابل

أمن | 23-01-2019, 05:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بابل

أعلنت قيادة شرطة بابل، الاربعاء (23 كانون الثاني 2019)، القبض على شخص متورط بأبتزاز فتاة عبر الفيسبوك مقابل الحصول على أموال شمالي المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "بعد ورود بلاغات أمنية من مواطنين حول وجود شخص من سكنة قضاء المسيب شمالي بابل، يقوم بإبتزاز فتيات عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك بالتحايل على حساباتهن وسرقة الصور الشخصية والمساومة بمبالغ مالية".

أشارت الى أنه "وبتوجيه من قبل قائد الشرطة اللواء الحقوقي علي حسن الزغيبي، تمكنت قوة مشتركة من مكتب مكافحة الاجرام والشرطة في المسيب من تشكيل فريق أمني بالتعاون ومساعدة أحد ضحياه من سكنة العاصمة بغداد لتحديد موقعه بعد إستدراجه عن طريق هاتفه النقال الشخصي الى إحدى شركات الصيرفة لأجل إستلام حوالة المبلغ المتفق عليه وإعتقاله على الفور".

وأضافت، أن "المتهم محترف بإستخدام جهاز الحاسوب والمخادعة"، موضحة أن "القوة اقتادت المعتقل وسلّمته للجهات المختصة للتحقيق وإعترف بجرائمة الالكترونية، كما أقرّ بمسؤوليته بالنصب على عدد من الصفحات وقيامه بابتزاز بعض المواطنين خصوصاً النساء وتم إحالته أوراقه إلى قاضي التحقيق وأمر بتوقيفه وفق المادة 446 من قانون العقوبات العراقي".

وأهابت القيادة المواطنين الى "التعاون مع القوات الأمنية من أجل القضاء على الجريمة" ، مؤكدة على "أهمية توخي الدقة للتعامل مع مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حيث باتت تستغل من قبل بعض ضعاف النفوس للتهديد أو الابتزاز المالي".