آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

سائرون يكشف عن سبب تأخر التصويت على الموازنة ويؤكد أنها ستعالج مشكلات أصحاب العقود والأجور اليومية

اقتصاد | 23-01-2019, 08:47 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كشف النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي، الاربعاء 23 كانون الاول 2019،عن سبب تأخر مجلس النواب بالتصويت على الموازنة، مؤكدا أن هناك توجه لزيادة تخصيصات قطاعي الزراعة والصناعة، فضلاً عن معالجة مشكلات أصحاب العقود والأجور اليومية من المواطنين.

وقال فهمي في تصريح صحفي، اطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن "هذه الموازنة ثاني أكبر موازنة منذ 2003، وبلغت نحو 132 تريليون دينار عراقي، واعتمد فيها سعر برميل النفط 56 دولاراً، لكن هذا السعر قابل ‏للنقاش وربما خضع للخفض في وقت لاحق، وهذا أمر تقرره الحكومة واللجنة المالية".

واضاف، "لم نصوت على الموازنة في وقت سابق؛ لأنها كانت بحاجة إلى الفحص التفصيلي، وكان مطروح مناقلة بعض البنود واستبدالها بأخرى، وكذلك الاتفاق على مسألة الإيرادات والإنفاق، والأمر بحاجة إلى جهود مكثفة أنجزت تقريباً".

ولفت القيادي في تحالف سائرون الى أن "الحكومة السابقة هي من اعدت هذه الموازنة ولم تتمكن الحكومة الحالية من كتابة موازنة جديدة لضيق الوقت"، مشيرا الى أن "هناك توجهات تميل إلى زيادة الحصة المالية لقطاعي الصحة والتعليم وتقليلها من حصة الإنفاق العسكري لوزارتي الدفاع والداخلية الذي يقترب من نسبة الثلاثين في المائة من الموازنة".

وبين أن "هناك توجه أيضاً بزيادة التخصيصات لقطاعي الزراعة والصناعة، فضلاً عن معالجة مشكلات أصحاب العقود والأجور اليومية من المواطنين".