آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الإعلان عن مبادرة لاعمار كنيسة مريم العذراء وتأهيل بوابة بغداد الشمالية وتطوير 5 جسور رئيسة

محليات | 17-01-2019, 03:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

صادقت اللجنة العليا لمبادرة "تمكين" التي يمولها عدد من المصارف وشركات الصرافة العاملة في العراق، ويشرف عليها البنك المركزي العراقي، على دعم عدد من المشاريع في مناطق مختلفة من العراق، إضافة الى مساعدات عينية لعدد من المواطنين.

وذكر بيان للبنك المركزي، الخميس (17 كانون الثاني 2019)، أن هذه الخطوة "تأتي انطلاقاً من الدور الذي يؤديه هذا البنك في دعم المشاريع المجتمعية والخدمية والإنسانية".

وأضاف، أنه "خلال الاجتماع الأول لهذه اللجنة للعام ٢٠١٩ صادقت على تمويل مشاريع أبرزها اعمار وتطوير كنيسة مريم العذراء الكلدانية في البصرة، واعادة تأهيل بوابة بغداد الشمالية".

وأشار الى أنه "ستكون لمتنزه 14 تموز في مدينة الكاظمية المقدسة حصة من التأهيل والتطوير، فضلا عن اعادة تأهيل وتطوير خمسة جسور رئيسة في بغداد".

وأكدت اللجنة، وفق البيان، أن "هنالك مشاريع أخرى قيد الدراسة تتوزع على مناطق مختلفة من العراق لتنفيذها بعد المصادقة عليها من قبل هذه اللجنة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة".