آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

العراق يتعادل سلبيا مع ايران ويكتفي بوصافة المجموعة الآسيوية الرابعة

رياضة | 16-01-2019, 12:50 |

+A -A

بغداد اليوم

خرج منتخبا العراق وايران اليوم الاربعاء، بنتيجة التعادل السلبي، فيما تغلب المنتخب الفيتنامي على نظيره اليمني 2- صفر، في لقاءين لحساب الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات فرق المجموعة الرابعة بالنهائيات الآسيوية الجارية بالامارات، وسبق للمنتخبين الايراني والعراقي قد تأهلا من الجولة الثانية ، بينما ينتظر منتخب فيتنام ثالث المجموعة، التنافس على بطاقة افضل الثوالث.

وكانت الجولة الاولى قد شهدت فوز ايران على اليمن 5- صفر، والعراق على فيتنام 3-2، اما الجولة الثانية لفرق نفس المجموعة فقد فاز العراق على اليمن 3- صفر، وايران على فيتنام 2- صفر.

بداية الشوط الاول لمباراة ايران والعراق، كانت حذرة بسبب حساسية المباراة ولجوء الفريقين الى غلق المنافذ والتفكير بالدفاع اكثر من البناء والشروع بالهحمات،لكن ايران ومع مرور الوقت بدأت بمحاولات الضغط وبالتدريج لتفكيك خط دفاع العراق، فتراجعت خطوط الاخير لامتصاص الضغط الايراني، وبالمقابل المنتخب العراقي لم يظهر حتى بهجمة واحدة الى حد الدقيقة ٣٠ اي ان السيادة ايرانية مطلقة، لكن الدقائق العشرة الاخيرة شهدت تحرر الفريق العراقي بمحاولات رغم انها غير فعالة الا انها منحت اللاعبين العراقيين الثقة بالشروع في هجمات تقلل الضغط على دفاع العراق، ومع ذلك انتهى الشوط الاول سلبيا بالنتيجة، فيما انتهى نفس الشوط للقاء فيتنام واليمن بتقدم الاول بهدف نغوين كوانغ هاي في الدقيقة 38.

في الشوط الثاني تحسن الاداء العراقي لكن خط الدفاع الايراني والحارس كانا بالمرصاد لكل هجمة عراقية، فيما اضاف المنتخب الفيتنامي هدفا ثانيا في اللقاء الآخر عند الدقيقة 65 بواسطة نغوك هاي كي،وكادت الدقيقة 77 أن ترجح كفة العراق برأسية البديل علاء عباس، الا ان الحارس الايراني علي رضا انقذها باللحظة الاخيرة، وزاد الهجوم الايراني بعد مشاركة البديل، مهدي طارمي، لكن اللقاء انتهي سلبيا بين ايران والعراق، فيما تمكن المنتخب الفيتنامي في نهاية المباراة الفوز على اليمن 2- صفر.

وبانتهاء الجولة الثالثة لفرق المجموعة الرابعة، اصبح رصيد ايران 7 نقاط وفي الصدارة، وهو نفس رصيد العراق الذي احتل الوصافة بفارق الاهداف، بينما جاء فيتنام بالمركز الثالث بـ 3 نقاط، واليمن ودع البطولة من دون اي نقطة.