آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

المجموعة الآسيوية الثالثة.. كوريا الجنوبية أولًا والصين ثانيًا وقيرغيستان ينافس مع الثوالث

رياضة | 16-01-2019, 10:19 |

+A -A

بغداد اليوم

قدم المنتخب الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء اداءً فنيا راقيا توجه بالفوز على الصين 2- صفر ، فيما حقق قيرغيستان الانتصار على الفلبين 3-1 ، في لقاءين لحساب الجولة الثالثة والاخيرة لفرق المجموعة الثالثة بالنهائيات الاسيوية الجارية في الامارات، لتتصدر كوريا فرق المجموعة والصين بالمركز الثاني، فيما دخل منتخب قيرغيستان منافسات افضل الثوالث في المجموعة، بينما ودع الفلبين البطولة بدون نقاط.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الصين على قرغيزستان 2-1 وكوريا الجنوبية على الفلبين 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الصين على الفلبين 3-0 وكوريا الجنوبية على قرغيزستان 1-0.

البداية كانت كورية سريعة رافقها ضغط متواصل على المرمى الصيني انتج عن ركلة جزاء لمنتخب كوريا في الدقيقة 14 بواسطة هوانغ أوي جو، الفريق الصيني بعد الهدف حاول التخلي عن الدفاع وبناء الهجمات للضغط على مرمى كوريا الا ان محاولاته كانت برد كوري من خلال هجمات سريعة ، فعاد للدفاع للتخلص من الفرص الكورية المتواصلة سعيا منها لمضاعفة النتيجة، واستمرت افضلية كوريا الجنوبية حتى نهاية الشوط الاول والهدف الوحيد،فيما انتهى نفس الشوط للقاء الفلبين وقيرغيستان بتقدم الثاني بهدف عند الدقيقة 24، عن طريق        فيتالي لوكس.

كوريا الجنوبية عادت للضغط المتواصل وضاعفت النتيجة بالهدف الثاني عن طريق منجاي كيم في الدقيقة 51، وبنفس التوقيت تقدم قيرغيسان بالهدف الثاني على الفلبين، بواسطة  فيتالي لوكس ايضا،وحقق لوكس هاترك في المباراة عندما سجل هدفا ثالثا لقيرغيستان في الدقيقة 77،لكن الفلبين سجل هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 80 بواسطة ستيفان شرووك، لينتهي اللقاء بفوز قيرغيستان 3-1، فيما واصل الكوريين ضغطهم لينتهي اللقاء كوري جنوبي بهدفين دون رد صيني.

وبذلك تصدرت كوريا الجنوبية فرق المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، والصين ثانيا بـ 6 نقاط، وقيرغيستان 3 نقاط، والفلبين صفر النقاط.