آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

الاتحاد الوطني يعلن موافقته على صيغة ارسلتها بغداد لانهاء ازمة رواتب موظفي الاقليم

سياسة | 15-01-2019, 09:15 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

قال النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني حسن ئالي، الثلاثاء، 15 كانون الثاني، 2019، إن حزبه يؤيد الفقرة التي تم ارسالها من قبل الحكومة الاتحادية والتي تتضمن ارسال بغداد لرواتب الموظفين في الاقليم كاملة.

وذكر ئالي في حديث لـ(بغداد اليوم) أن "هناك فقرة في الموازنة تضمنت ارسال الحكومة الاتحادية لرواتب الموظفين كاملة وصرف مخصصات جميع الشرائح الاجتماعية في الاقليم مقابل ارسال اربيل 250 الف برميل نفط يوميا".

وأضاف أن "بغداد ستزيد مخصصات الاقليم وفق هذا المقترح وسيصل اجمالي المبلغ الى حوالي 453 مليار دينار شهريا بدلا من المبلغ القديم البالغ 317 مليار دينار".

وأشار إلى أن "مجلس وزراء الاقليم هو الجهة المخولة بالموافقة على هذه المقترح وقد عقد اجتماعا يوم امس بهذا الخصوص وندعوه للموافقة كونه يخدم المواطنين في الاقليم ويسهم بدفع رواتبهم كاملة دون اي ادخار".

وتابع أن "نواب القوى الكردية سيعقدون عدة اجتماعات مع باقي الكتل النيابية لغرض اقناعهم بالموافقة على هذا المقترح".