آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

الصين تقضي بإعدام كندي في خضم توتر العلاقات بين البلدين

عربي ودولي | 14-01-2019, 10:02 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قضت محكمة صينية، اليوم الاثنين، بإعدام مواطن كندي بتهمة تهريب مخدرات، بعدما قال الادعاء إن الحكم الأولي بسجنه 15 عاما، الذي صدر في نوفمبر/ تشرين الثاني، كان متساهلا معه جدا.

وقالت المحكمة الشعبية المتوسطة في داليان بإقليم لياونينغ بشمال شرق الصين في بيان قصير على موقعها الإلكتروني إنها أعادت محاكمة لويد شلينبيرج وأصدرت حكم الإعدام. وفقا لـ "رويترز".

وستمثل القضية على الأرجح اختبارا جديدا للعلاقات بين بكين وأوتاوا والتي تشهد توترا منذ اعتقال كندا مسؤولة تنفيذية صينية بناء على طلب الولايات المتحدة في ديسمبر/ كانون الأول، والذي أعقبه اعتقال الصين لكنديين اثنين للاشتباه في تهديدهما أمنها الوطني.

وقالت المحكمة إن "من حق شلينبيرج الاستئناف".

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية الصينية، أنها لم تسمع قط بمشاكل أمنية واجهتها أي دولة مع شركة هواوي العملاقة للتكنولوجيا، وذلك بعد اعتقال المديرة المالية للشركة منغ وان تشو في كندا.

يذكر أن وزارة الخارجية الصينية استدعت  السفير الكندي لديها، جون مكالوم، للتعبير عن احتجاجها على اعتقال، مينغ وانزو، المدير المالي لعملاق الاتصالات الصيني "هواوي"، وابنة مؤسس الشركة، والتي تواجه تهم الاحتيال في الولايات المتحدة.