آخر الأخبار
إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة

الحكيم يدعو الكرد لحسم خياراتهم والانضمام للمشاريع العابرة للعناوين القومية والمذهبية

سياسة | 14-01-2019, 01:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا زعيم تحالف (الاصلاح والاعمار) عمار الحكيم، الاثنين، 14/ 1/ 2019، الكرد لحسم خياراتهم والانضمام للمشاريع العابرة للعناوين القومية والمذهبية.

وذكر المكتب الاعلامي للحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "رئيس تحالف الاصلاح والاعمار استقبل وفداً من الحزب الديمقراطي الكردستاني، وبحث معه مستجدات العملية السياسية في العراق واستكمال الكابينة الحكومية".

وشدد الحكيم حسب البيان على "أهمية الحسم السريع بإكمال ما تبقى منها لتتمكن الحكومة من تنفيذ برنامجها الحكومي المحكوم بأسقف زمنية واضحة، وضرورة تغليب المصلحة العامة على المصالح الحزبية الضيقة".

وأكد "التطلع الى علاقة وثيقة وتعاون بين الحكومة المركزية وحكومة الاقليم"، مبيناً أن "جميع المشاكل قابلة للحل تحت سقف الدستور والمصلحة الوطنية العليا".

وبين أن "الخدمات على رأس الاولويات كذلك فرص العمل ومكافحة الفساد"، مشيراً الى أنه "تم استعراض تطورات تشكيل حكومة اقليم كردستان".

وختم قائلاً إن "تشكيل هذا التحالف وتحالف البناء يمثل انتقالة نوعية في مسار العملية السياسية ودعونا الاخوة الكرد الى حسم خياراتهم للانضمام الى المشاريع العابرة للعناوين المذهبية والقومية".