آخر الأخبار
الصدر: شتان بين الغدير والعطلة التي يطالبون بها امامها ارهابي خطير ومقرب من القريشي.. اعتقال "سقراط" في كردستان تسجيل 39 إصابة مؤكدة بالحمى النزفية منذ بداية العام في العراق ابو عبيدة يحيي المقاومة في "لبنان والعراق واليمن": مستعدون لحرب استنزاف طويلة المصافي الجديدة توقف استيراد العراق للديزل.. هل ارتفع شراء البنزين بالمقابل؟

توجيه عاجل من أمير قطر

محليات | 13-01-2019, 09:24 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أصدر أمير قطر، الشيخ حمد بن تميم بن خليفة آل ثاني، اليوم الأحد، توجيهاً عاجلاً.

ووجه أمير قطر بإنشاء صندوق برعاية الاتحاد الإفريقي لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الموجودين في ليبيا إلى بلدانهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وذكرت الوكالة القطرية أن قطر تساهم في الصندوق بمبلغ 20 مليون دولار أمريكي.

ومن جانببه، قدم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي  شكره وتقديره لأمير قطر على دعم دولته الدائم للمشاريع التنموية في إفريقيا، ولاسميا مبادرة سموه بإنشاء صندوق برعاية الاتحاد الإفريقي لتغطية تكاليف إجلاء المهاجرين الأفارقة غير النظاميين الموجودين في ليبيا.

​على الجانب الآخر، استقبل أمير قطر، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان الشقيقة، جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تناول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لاسيما المتعلقة بالشأن الخليجي.