آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

التعليم البرلمانية تدعو عبد المهدي إلى حسم مصير 400 طالب دراسات عليا

محليات | 13-01-2019, 12:28 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالبت عضو لجنة التعليم العالي النيابية، غيداء كمبش، الأحد، بحسم مصير اكثر من 400 طالب من الدراسات العليا أجلت الحكومة بعثاتهم الدراسية منذ 5 أعوام.

وقالت كمبش،  في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "اكثر من 400 طالب من مختلف محافظات البلاد ضمن مايعرف بالمبادرة التعليمية كان من المؤمل سفرهم في 2014 لاكمال دراساتهم في الجامعات العالمية الا ان سوء الاوضاع الامنية انذاك وقرار رئاسة الوزارء بالتريث في سفرهم اجل حسم ملفهم  حتى يومنا هذا".

وطالبت كمبش، رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي "بحل عادل لمشكلة الطلبة  وحسم مصير قضيتهم العالقة منذ 5 اعوام متتالية دون اي حلول تلوح بالافق".

واكدت "ضرورة استثمار طاقات هولاء الطلبة وارسالهم الى الجامعات العالمية مثل اقرانهم وتامين كافة المتطلبات الادارية والمالية لان المبادرة اثبتت نجاحها واعطت ثمارها من خلال عدد من حصلوا على الشهادات العليا من ارقى الجامعات العالمية".