آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

سفارة العراق في الدوحة توضح بشأن سرقة هاتف أحد مرافقي رئيس الجمهورية

سياسة | 11-01-2019, 11:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

نفت السفارة العراقية في الدوحة، اليوم الجمعة، سرقة هاتف أحد أعضاء الوفد الذي رافق رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال زيارته إلى قطر.

وذكرت السفارة في بيان تلقت "بغداد اليوم" نسخة منه، أن "بعض وسائل الاعلام تحدثت عن ما أسمته (حالة سرقة لأحد هواتف أعضاء الوفد المرافق لفخامة لرئيس الجمهورية عند زيارته الى العاصمة القطرية الدوحة)"، وإننا ننفي نفياً قاطعاً كل ما مذكور في الخبر المنقول بصورة غيردقيقة".

وأوضحت أن "ما حصل هو عثور سائق أحد السيارات المرافقة للوفد على هاتف نقال في السيارة، وسلّمه لأعضاء السفارة العراقية، وتبين بعد ذلك أن أحد أعضاء الوفد قد نسي هاتفه في السيارة"، مشيرة إلى أنها "بصدد إرسال الهاتف الى بغداد في أسرع وقت ممكن".

ودعت السفارة العراقية لدى قطر، وسائل الإعلام كافة، إلى "تحري الدقة والمصادر الصادقة في نقل الأخبار والمعلومات حتى لا تفقد المؤسسة الإعلامية جمهورها ومصداقيتها".

وكان رئيس الجمهورية برهم صالح، أمس الخميس، إلى العاصمة بغداد بعد ختام زيارة ناجحة لدولة قطر على رأس وفد حكومي رفيع المستوى استمرت يوماً واحداً

وأجرى صالح خلال الزيارة، مباحثات موسعة وبناءة مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وكبار المسؤولين، تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل النهوض بها، ومناقشة الأوضاع السياسية في الساحتين العربية والإقليمية.

وتأتي زيارة صالح إلى الدوحة تجسيدًا لسياسة الانفتاح والتعاون التي يتبناها الرئيس العراقي، واستكمالاً للزيارات السابقة لعدد من الدول الشقيقة والصديقة في المنطقة.