آخر الأخبار
الميرنغي يخسر نجمه في نهائي الأبطال العراق يعلن الحداد العام يوماً واحداً على وفاة الرئيس الإيراني ورفاقه المرجع السيستاني يعزي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه اليكتي يحذر من خلو منصب رئيس البرلمان: التعطيل يضر بالجميع إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن"

نائب: العسكرة والتهميش تسببا باثارة الفوضى في كركوك

سياسة | 10-01-2019, 07:30 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكدت رئيس كتلة المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري، ريحان حنا ايوب، الخميس 10 كانون الثاني 2019، أن محافظة كركوك تحتاج الى حفظ الامن فيها والابتعاد عن اثارة الفوضى وتأجيج الازمات والفتن بين مكوناتها.

وقالت ايوب في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوضع الحالي في المحافظة ليس بالجديد كونها تعد حالة خاصة تختلف عن بقية المحافظات، فلا بد من تطبيع الامن فيها وليس اثارة الفوضى وتأجيج الازمات بين مكوناتها".

واضافت، أن "الاحداث التي جرت وتجري في كركوك ماهي الا تحصيل حاصل لعدة اسباب منها عسكرة كركوك من قبل جهات معينة، وتهميش جهة على حساب جهة اخرى".

وعلقت ايوب "على قضية رفع العلم الكردي في كركوك، أن اقليم كردستان وعلمها معترف بهما حسبما نص عليه الدستور"، مبينةً أن "هنالك الكثير من الرايات الدينية والقومية والعرقية التي ترفع في جميع انحاء العراق ولا يوجد اي تعليق من اية جهة على ذلك".

وطالبت النائبة "السلطات الامنية في كركوك احتواء الوضع في كركوك بلا من اثارته وتحميلها اكثر مما يجب"، منوهةً الى ان "القوات الامنية في كركوك لو كانت من اهالي المحافظة لكان الموقف مغايراً لما حصل في الوقت الحالي".

والمحت الى أن "الحل لاستتباب الوضع في المحافظة بتطبيق المادة ١٤٠ من دستور جمهورية العراقي لتبقى مدينة التأخي والمحبة والسلام".