آخر الأخبار
الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم" رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار

بيئة ديالى تكشف حقيقة "غزو الكبريت" لسماء أربع مناطق في المحافظة

سياسة | 9-01-2019, 06:44 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت دائرة بيئة محافظة ديالى، الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، حقيقة غزو الكبريت لسماء أربع مناطق داخل المحافظة.

وقال مدير بيئة ديالى عبد الله الشمري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "بيئة ديالى استجابت بشكل فوري بعد وصول شكاوى من قبل المواطنين عن رائحة كبريت قوية في سماء أربع مدن يوم أمس، استمرت لساعات عدة"، مؤكداً أن "فريقاً متخصصاً من البيئة وصل من بغداد وبحوزته أجهزة متطورة لبيان حيثيات الموضوع وقياس الاجواء للوقوف على أسباب انتشار رائحة الكبريت".

واشار الشمري إلى أن "سبب بروز رائحة شبيهة بالكبريت لايزال مجهولاً، والحديث عن وجود تسرب للغاز الطبيعي في بعض الأماكن غير صحيح بعد التأكد من عدة جهات مختصة"، مبيناً أن "كل الشكوك تشير الى أن احتراق نفايات مع وجود ادخنة بعض معامل الطابوق او معامل أخرى هي من تقف وراء بروز الرائحة الشبيهة برائحة الكبريت".

وكان مسؤول محلي في ديالى كشف الثلاثاء (8 كانون الثاني 2019)، عن ما أسماه بـ "غزو" رائحة الكبريت سماء مناطق واسعة شرق المحافظة وسط مطالبات بفتح تحقيق فوري لبيان الاسباب بعد ما سببته الرائحة في خوف وهلع بين أهالي المحافظة.