آخر الأخبار
الأمن القومي في برلمان ايران يبرئ حكومة كردستان من تهمة "الموساد" ويتهم جهات أخرى مجلس بغداد يعد بمشاريع خدمية كبيرة ولكن "ليس الآن" "قاهرة الأبطال".. لاعبة عراقية تحقق الميدالية الفضية في بطولة دولية عمليات بغداد تطيح بعصابة تتعاطى المخدرات اطلقت النار في الزعفرانية التقى خامنئي بغرفة خاصة.. ماذا يريد بارزاني من رحلة طهران؟

نائب: البرلمان الجديد صرف ملايين الدولارات دون حسم أي من القوانين المهمة التي ينتظرها الشعب

سياسة | 9-01-2019, 02:00 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

انتقد عضو مجلس النواب عن كتلة "الجيل الجديد"، سركوت شمس الدين، الأربعاء (9 كانون الثاني 2019)، الادارة التي وصفها بـ "غير الموفقة" لهيأة رئاسة البرلمان في ادارة جلسات المجلس، مبيناً أنها اصابته بـ "الشلل التام".

وقال شمس الدين، في بيان له، أن "ادارة هيأة رئاسة مجلس النواب غير موفقة تماماً في ادارة الجلسات"، مؤكداً أن "هذا النوع السيء من الإدارة، أصاب مجلس النواب بالشلل التام".

وأضاف، أن "كثرة الغيابات وتعمد طرح المداخلات بقصد الظهور التلفزيوني وافتعال الفوضى في بعض الاحيان، حال دون قيام باقي اعضاء مجلس النواب بأداء واجباتهم".

وتابع شمس الدين، أن "مهمة مجلس النواب هي مراقبة عمل الحكومة واداءها، إلا أن مجلس النواب يفتقر لجهات تراقب عمله وتقيمه"، داعياً وسائل الاعلام ومنظمات المجتمع المدني الى "مراقبة عمل مجلس النواب وتقييمه وتقديم تلك التقارير الى اللجان ذات العلاقة"، فيما لفت إلى انه "بدون هذا النوع من المراقبة والضغوط فأننا نقرأ السلام على البرلمان".

ولفت إلى أن "مجلس النواب صرف ملايين الدولارات دون تقديم اي شيء يذكر للبلد، فقد أوشك الفصل التشريعي الاول على الانتهاء دون انتخاب رؤساء اللجان البرلمانية او التصويت على القوانين المهمة المركونة على الرفوف، والتي يمكن ان تنهض بواقع الحكومة او الشعب او الخدمات".