آخر الأخبار
محافظة بغداد تعلن قرب افتتاح جناح الطوارئ في مستشفى اليرموك أسعار صرف الدولار في 7 محافظات عراقية - عاجل مكتب السيستاني يتوقع ان يكون يوم الإثنين المقبل أول أيام شهر محرم الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق

قيادي بالحشد: إعادة انتشار القوات الامريكية في العراق بداية جديدة لسيناريو حزيران الاسود

سياسة | 8-01-2019, 03:04 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

رأى القيادي في الحشد الشعبي، جبار المعموري، الثلاثاء (9 كانون الثاني 2019)، إن إعادة انتشار القوات الامريكية في بعض القواعد داخل البلاد، هي بداية جديدة لسيناريو "حزيران أسود"، في إشارة إلى الشهر الذي سقطت فيه الموصل بيد تنظيم داعش.

وقال المعموري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "كل الادلة والبراهين تؤكد بأن القوات الامريكية لا تحارب إرهاب داعش بل هي شريكة له في اجندة الشرق الأوسط، وهي من تقف وراء تغلغله في الكثير من المناطق، سواء في العراق أو سوريا".

واضاف المعموري، أن "إعادة انتشار القوات الامريكية في بعض القواعد داخل العراق بعد انسحابها من سوريا يستدعي اجتماعاً طارئاً لكل القوى الوطنية لبيان حيثيات ما يحدث، وهل الدولة على علم بما يجري".

واشار المعموري إلى أن "اعادة انتشار القوات الامريكية في بعض القواعد داخل العراق هي بداية لسيناريو حزيران أسود جديد تحاول إدارة ترامب تطبيقه على الأرض".

وأكد، أن "العراق ليس بحاجة لأي قوة أجنبية ولديه قدرات عسكرية كافية لحماية الوطن والدفاع عن كل مكونات الشعب دون استثناء".

وكان مصدر عسكري كشف في حديث لـ (بغداد اليوم)، الإثنين (7 كانون الثاني 2019)، عن وصول كتيبة مدرعة أمريكية الى قاعدة K2 في ناحية الصينية بقضاء بيجي، شمالي محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر، إن "الكتيبة وصلت ليلة أمس (الاحد 6 كانون الثاني 2019) الى القاعدة التي تبعد 14 كيلو متر عن مركز قضاء بيجي".

وأضاف من جانب اخر أنه "حتى اللحظة لم تصل أي قوة عسكرية أمريكية إلى قاعدة K1 في كركوك كما اشارت وسائل اعلام "، مبينا ان "القاعدة تضم مستشارين امريكان فقط في الوقت الحالي".

وكان مصدر مطلع في محافظة أربيل، أفاد الجمعة (4 كانون الثاني 2019)، بوصول كتيبة مدرعة امريكية منسحبة من سوريا، الى القاعدة العسكرية الأمريكية، قرب مطار المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "وحدات امريكية أخرى ستصل تباعا وستوزع ما بين اربيل والقاعدة الامريكية في مخمور".

واضاف، أن "القوة التي وصلت الى اربيل لا يتجاوز عدد افرادها 200 عنصر بانتظار وحدات أخرى".

وكان مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء مخمور، رشاد كلالي، نفى في حديث خص به (بغداد اليوم)، (1 كانون الثاني 2019)، وصول عدد من الجنود الامريكان الى القاعدة العسكرية في قضاء مخمور".

وبين كلالي، أن "القاعدة العسكرية في مخمور تتواجد فيها الفرقة الثالثة من الشرطة الاتحادية، وكتيبة مدفعية امريكية لا يتجاوز عددهم 200 عنصر".